العبري: لقاء مرتقب بين نتنياهو وبايدن في نيويورك

نتنياهو وبايدن
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف مستشار الأمن القومي الأمريكي “جيك سوليفان”، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلتقيان يوم الأربعاء القادم، في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال سوليفان، وفق ما نشرت القناة 12 العبرية، إنّ "بايدن ونتنياهو سيناقشان مجموعة من القضايا الإقليمية والثنائية، مع التركيز على القيم الديمقراطية المشتركة بين البلدين ورؤية المنطقة أكثر ازدهاراً"، لافتًا إلى أنّ سلسلة من القادة الذين سيلتقون بايدن على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء.

وأضاف أنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سيجتمع مع بايدن في اليوم التالي في البيت الأبيض بواشنطن.

وسئل سوليفان عما إذا كان الرئيس بايدن سيجتمع مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمناقشة جهود التطبيع مع الاحتلال، فأجاب: "لست على علم بأن ولي العهد سيأتي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكن ليس لدينا اجتماع مخطَّط له معه الأسبوع المقبل".

ومن المقرر، أن تستغرق زيارة نتنياهو 6 أيام سيخلفه في منصب رئيس الوزراء بالوكالة وزير القضاء ياريف لفين. ويستعد نتنياهو لسلسلة من الاجتماعات السياسية خلال زيارته للولايات المتحدة، إلى جانب جولة مع الملياردير إيلون ماسك في مصنع تسلا،

كما تستعد منظَّمات الاحتجاج لزيارة نتنياهو المخطَّط لها، وسينطلق نتنياهو ويهبط في كاليفورنيا، حيث سيلتقي ماسك، ومن المتوقع أن يلتقي لاحقًا برؤساء الجاليات اليهودية الأمريكية.