الدوري الانجليزي

بالصور : بهدايا صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على وولفرهامبتون

afp_20230916_20230916-afp_33vc8pg_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حول ليفربول تأخره بهدف إلى انتصار عريض على مضيفه وولفرهامبتون بنتيجة (3-1) مساء السبت، في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح هوانج هي تشان النتيجة لوولفرهامبتون في الدقيقة السابعة، بينما سجل ثلاثية ليفربول كل من كودي جاكبو (55) وأندي روبرتسون (85) وهوجو بوينو "بالخطأ في مرماه" (90+1).

وتصدر ليفربول ترتيب المسابقة مؤقتا برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي الذي يلعب لاحقا أمام وست هام يونايتد، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 3 نقاط في المركز ال15.

هدف مبكر

تمكن وولفرهامبتون من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة، عندما شق نيتو طريقه في الناحية اليسرى، ليوجه كرة عرضية نحو القائم البعيد قابلها هوانج بتسديدة مباشرة، حاول الحارس أليسون بيكر إيقافها، لكنه تخطى معها خط المرمى.

وكاد وولفرهامبتون أن يضاعف تقدمه في الدقيقة العاشرة، عندما عاد نيتو لمشاكساته في الجهة اليسرى، قبل أن يرسل كرة تابعها كونيا نحو المدرجات.

وفي الدقيقة 34 أهدر أصحاب الأرض فرصة خطيرة، عندما مرر نيتو الكرة بين قدمي جوميز، قبل أن يرسلها ناحية كونيا الذي أساء تقديرها على بعد 3 أمتار من المرمى، لترتد الكرة من جسده بدلا من رأسه.

تدخل كلوب.. وهدايا صلاح

وأجرى كلوب تغييرا تكتيكيا بين الشوطين من خلال إدخال لويس دياز مكان ماك أليستر، وكاد الجناح الكولومبي أن يترك بصمة فورية في الدقيقة 47، عندما تابع برأسه تمريرة روبرتسون العالية بجانب القائم القريب.

واستطاع ليفربول معادلة النتيجة في الدقيقة 55، عندما وصلت تمريرة ذكية من جوتا إلى صلاح، الذي أرسلها نحو القائم البعيد، تابعها جاكبو بلمسة واحدة في الشباك، قبل أن يخرج من الملعب برفقة جوتا، ويدخل مكانهما هارفي إليوت وداروين نونيز.

وهدأت المجريات قليلا بعد هدف ليفربول، قبل أن يطلق إليوت تسديدة ارتدت من دفاع وولفرهامبتون في الدقيقة 68.

وتصدى الحارس جوزيه سا ببراعة لمحاولة نونيز في الدقيقة 70، ومرت تسديدة سوبوسلاي من خارج منطقة الجزاء بجانب المرمى في الدقيقة 75.

فوز بثلاثية

ووقف داوسون بحضور تام أمام محاولة دياز القريبة في الدقيقة 84، وقبلها أرغمت الإصابة كوانساه على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه ابراهيما كوناتي.

تمكن ليفربول أخيرا من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 85، عندما مرر صلاح كرة أنيقة إلى المندفع روبرتسون الذي وضعها بلمسة واحدة في المرمى.

وأكد ليفربول فوزه بالهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما قدم صلاح تمريرته الحاسمة الثالثة في المباراة لهارفي إليوت، الذي أطلق تسديدة منخفضة ارتطمت بقدم مدافع وولفرهامبتون بوينو واستقرت في المرمى.

بالصور : بهدايا صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على وولفرهامبتون
بالصور : بهدايا صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على وولفرهامبتون
بالصور : بهدايا صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على وولفرهامبتون
بالصور : بهدايا صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على وولفرهامبتون