العبري: الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية تتجدد مساء اليوم قبل سفر نتنياهو

احتجاجات ضد نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ستنطلق تظاهرات "إسرائيلية"، مساء اليوم الأحد، مناهضة لخطة إضعاف القضاء، وذلك قبل سفر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى مدينة نيويورك.

وذكرت وسائل إعلام  عبرية، أنّ التظاهرات ستبدأ عقب انقضاء عيد "رأس السنة العبرية"، بمسيرة في شارع "روتشيلد 16" بـ"تل أبيب"، على أن يعقبها نقل المتظاهرين بواسطة حافلات من شارع "كابلان" إلى مطار "بن غوريون".

وأشارت إلى أنّه من المرجح أن يصل عدد كبير من المتظاهرين إلى مطار "بن غوريون"، إذ ستكون المظاهرة المركزية عند الساعة التاسعة والنصف مساء.

وقالت "قوة كابلان" المناهضة للتغييرات القضائية في بيان لها، إنه "لن تكون مظاهرة مركزية ولا خطابات الليلة في شارع "كابلان" في تل أبيب".

وأضافت أنّ "الحدث الرئيسي سيكون مسيرة النصر للديمقراطية من دار الاستقلال إلى دوار الديمقراطية، إذ ستصل المسيرة إلى ’كابلان’ وبعد تجمع قصير في المكان من المتوقع أن ينتهي الحدث".

من جانبها، أعلنت شرطة الاحتلال، عن إغلاق العديد من الشوارع تزامنًا مع المسيرة التي ستنظم في "تل أبيب".

ومن المقرر، أن يسافر نتنياهو الليلة إلى الولايات المتحدة، إذ ستكون زيارته الأولى إلى سان فرانسيسكو حيث سيلتقي هناك بمالك منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، إيلون ماسك، بالإضافة إلى قيامه بجولة في المكان.

وبعد ذلك، سيتوجه نتنياهو إلى نيويورك من أجل المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلقي خلالها خطابًا، وسيلتقي على هامشها بالرئيس الأمريكي، جو بايدن، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والمستشار النمساوي كارل نيهامر، بالإضافة إلى رؤساء وشخصيات أخرى.