تواصل جهود المساندة

الحكومة الليبية تُعلن رقمًا صادمًا لأضرار البنية التحتية في درنة إثر الإعصار

اعصار ليبيا
حجم الخط

طرابلس - وكالة خبر

أعلنت حكومة الوحدة الليبية، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، عن رقم صادم لأضرار البنية التحتية في مدينة درنة شرق الأراضي الليبية، جرَّاء السيول.

وأوضحت الحكومة في بيان صحفي اليوم، أن جهود أجهزة الإسعاف الليبية بمساندة فرق أجنبية، تتواصل للبحث عن المفقودين وجثث ضحايا السيول في مدينة درنة، في حين وعدت واشنطن بتقديم 11 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإغاثية.

وقال الهلال الأحمر الليبي إن فِرق الإنقاذ تواجه تحديات كبيرة في انتشال جثث الضحايا من البحر، كما وأعلنت حكومة الوحدة الوطنية عن تضرّر نحو 70% من البنية التحتية في المناطق المنكوبة.

وبدورها، أكدت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا جورجيت غانيون، على وجود فِرق من 9 وكالات تابعة للأمم المتحدة على الأرض لإيصال المساعدات إلى درنة.

يذكر انه في العاشر من سبتمبر الجاري، اجتاح إعصار دانيال عدَّة مناطق شرقي ليبيا مخلفًا دمارًا كبيرًا، سارعت على إثره العديد من الدول لإرسال فِرق متخصصة للمساعدة في عمليات الإنقاذ والإغاثة وانتشال الجثث التي انتشرت بالآلاف، خاصة في درنة.

وخلَّف الإعصار والفيضانات الناجمة عنه أيضًا 11 ألفًا و470 قتيلًا و10 آلاف و100 مفقود، و40 ألف نازح شمال شرقي البلاد، وفقًا لأرقام نشرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في 16 من الشهر الجاري.