تفاصيل لقاء المالكي مع نظيره البوليفي في نيويورك

المالكي
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أشاد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بموقف دولة بوليفيا الداعم للقضية الفلسطينية، وإقدام بوليفيا على الدفاع عن فلسطين وشعبها في جميع المحافل الدولية بحكم العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء المالكي نظيره البوليفي روخيليو مايتا، اليوم الثلاثاء، في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78.

وأعرب عن شكره وتقديره لدولة بوليفيا على تقديم مرافعتها لمحكمة العدل الدولية في إطار القضية المتعلقة بإصدار فتوى قانونية حول طبيعة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية وآثاره والتبعات القانونية المترتبة عليه.

وأكّد المالكي، على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها هذه المعركة القانونية والدبلوماسية ومساهمتها في ترسيخ العدالة الدولية للشعب الفلسطيني.

واستعرض آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين والانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة ومشاريعه الاستعمارية في الأرض الفلسطينية المحتلة عامة، مؤكدا ضرورة استمرار دعم بلاده للشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة وفي المحافل الدولية كافة.

من جانبه، شدّد الوزير مايتا، على عمق العلاقات التاريخية المميزة بين دولتي بوليفيا وفلسطين، لافتًا إلى استمرار دعم بلاده المعنوي والسياسي للشعب الفلسطيني الهادف لتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق ما أقرته قرارات الشرعية الدولية.

وفي ختام اللقاء، أكد الوزيران أهمية استمرار الدعم المتبادل وتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين.