دوري ابطال اوروبا

بالصور.. مانشستر سيتي يبطل مفاجأة النجم الأحمر

afp_20230919_20230919-afp_33vp4lv_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

بدأ مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، بفوز ثمين على ضيفه النجم الأحمر 3-1، مساء الثلاثاء، في افتتاح منافسات المجموعة السابعة.

وافتتح النجم الأحمر التسجيل عبر عثمان باكاري (ق45)، قبل أن يسجل سيتي ثلاثية عن طريق جوليان ألفاريز (ق47 و60) ورودري (ق72).
 
واشترك مانشستر سيتي في صدارة المجموعة مع لايبزيج، الذي تغلب في وقت سابق على يونج بويز بالنتيجة ذاتها.

وبدأ مانشستر سيتي المباراة أمام جماهيره بسيطرة شبه مطلقة، وجاءت أولى فرصه في الدقيقة الثالثة، عبر رأسية من ماثيوس نونيز علت المرمى إثر ركنية نفذها جوليان ألفاريز.

وجرب لاعب مانشستر سيتي فيل فودين حظه بتسديدة من بعيد ارتدت من رأس أحد المدافعين إلى ركنية في الدقيقة التاسعة، وبعدها بلحظات وصلت كرة عالية إلى فودين داخل منطق الجزاء، فسددها مقصية بعيدا عن المرمى.

واخترق رودري لاعب وسط السيتي دفاع النجم الأحمر، قبل أن يطلق تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، أبعدها الحارس في الدقيقة 15.

وسدد ألفاريز في مكان وقوف الحارس بالدقيقة 17، وتابع هالاند كرة عرضية برأسية ضعيفة مرت بجانب القائم البعيد في الدقيقة 20.

وكاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 25، عندما رفع فودين عرضية من الناحية اليسرى، ارتقى لها هالاند ليسدد الكرة برأسه قبل أن ترتد من العارضة.

تواصلت خطورة مانشستر سيتي، ففي الدقيقة 29، نفذ ألفاريز ركلة ركنية، وصلت إلى غير المراقب ناثان أكي، الذي دكها قوية برأسه، لكن الحارس طار لإبعاد الكرة.

وتراجع جميع لاعبي النجم الأحمر إلى ملعبهم وسط ضغط مكثف من مانشستر سيتي، وأهدر هالاند فرصة جديدة، عندما هيأ له الظهير سيرجيو جوميز كرة داخل منطقة الجزاء، ليطيح بها عاليا في الدقيقة 34.    

ومرت تسديدة جوميز فوق مرمى النجم الأحمر في الدقيقة 36، وأبعد الحارس مجددا محاولة للتسجيل من ألفاريز في الدقيقة 38.

واستمر مانشستر سيتي في إضاعة الفرص، عندما رفع جوميز كرة عرضية من الناحية اليسرى، تابعها فودين برأسية ليبعدها الحارس في الدقيقة 41.

وأرغمت الإصابة برناردو سيلفا على الخروج من تشكيل مانشستر سيتي ليدخل مكانه جيريمي دوكو، قبل أن يباغت النجم الأحمر مضيفه من هجمة مرتدة، مرر على إثرها ميركو إيفانيتش كرة دقيقة إلى المهاجم عثمان بوكاري الذي انفرد بالحارس إيدرسون كاسرا مصيدة التسلل، ليضع الكرة في الشباك بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ولم ينتظر مانشستر سيتي كثيرا في الشوط الثاني لتحقيق التعادل، حيث لعب هالاند تمريرة ذكية إلى ألفاريز الذي راوغ الحارس ووضع الكرة بسرعة في الشباك في الدقيقة 47.

وألغت راية الحكم، هدفا أحرزه مانشستر سيتي في الدقيقة 52، عن طريق الظهير الأيمن كايل ووكر بداعي التسلل.

وبدا وكأن هدف التقدم سيأتي عاجلا أم آجلا لمانشستر سيتي، وأطلق ألفاريز تسديدة ارتدت من الحارس إلى هالاند الذي حاول وضعها بالشباك لكن حارس النجم الأحمر أبعد محاولته في الدقيقة 58.

ودخل مانويل أكانجي إلى تشكيل مانشستر سيتي عوضا عن جوميز، واحتسب الحكم ركلة حرة للفريق الإنجليزي، نفذها ألفاريز وأساء الحارس تقديرها بغرابة، لتستقر الكرة في المرمى بالدقيقة 60.

وأوشك النجم الأحمر على معادلة النتيجة في الدقيقة 62، عندما مرر بوكاري الكرة داخل منطقة الجزاء إلى الكوري هوانج الذي سددها ضعيفة في متناول الحارس إيدرسون، وبعدها بدقيقتين، عاد حارس النجم الأحمر ليبعد رأسية جديدة من هالاند.

وفي الدقيقة 72، تمكن رودري من إضافة الهدف الثالث لمانشستر سيتي، بعدما تلقى تمريرة من فودين، ليدخل بالكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد على يسار الحارس.

وذهبت تسديدة بعيدة من فودين فوق المرمى بالدقيقة 75، أتبعها هالاند برأسية ضلت طريق الشباك في الدقيقة 77.

وهدأت المجريات مع مرور الوقت، ووجّه بديل مانشستر سيتي أوسكار بوب، تسديدة قوية صدها الحارس في الدقيقة 85، لتمر باقي الدقائق بلا جديد.

بالصور.. مانشستر سيتي يبطل مفاجأة النجم الأحمر
بالصور.. مانشستر سيتي يبطل مفاجأة النجم الأحمر
بالصور.. مانشستر سيتي يبطل مفاجأة النجم الأحمر
بالصور.. مانشستر سيتي يبطل مفاجأة النجم الأحمر
بالصور.. مانشستر سيتي يبطل مفاجأة النجم الأحمر
بالصور.. مانشستر سيتي يبطل مفاجأة النجم الأحمر