الدوري الاسباني

بالصور.. خطأ راموس يهدي برشلونة فوزا ثمينا أمام إشبيلية

epa_soccer_2023-09_2023-09-29_2023-09-29-10890871_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (1-0) خلال مواجهة إشبيلية، مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالليجا.

وسجل هدف المباراة الوحيد سيرجيو راموس لاعب إشبيلية، بالخطأ في مرماه بالدقيقة 76.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 7 نقاط في المركز ال12.

الشوط الأول

بدأت المباراة، بهدوء من كلا الفريقين، وجاء أول تهديد حقيقي من البرتغالي جواو فيليكس مهاجم برشلونة، الذي سدد كرة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أورجان نيلاند ببراعة في الدقيقة 13.

وجاء الرد سريعا من إشبيلية بتصويبة قوية من الكرواتي إيفان راكيتيتش من خارج المنطقة، تألق الحارس تير شتيجن في التصدي لها بالدقيقة 16.

وأهدر جواو كانسيلو فرصة تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 21، حيث تلقى تمريرة من الطرف الأيمن من جواو فيليكس وسدد لكن الكرة ارتطمت بالعارضة الأفقية قبل أن تلمس خط المرمى وتخرج.

طالب لاعبو برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 25، إثر سقوط رافينيا داخل المنطقة بعد التحام مع بيدروسا، لكن حكم المباراة أشار لاستكمال اللعب.

وجاءت أخطر فرصة لإشبيلية في الدقيقة 29، حيث سدد أوكامبوس كرة من داخل المنطقة، لكن جافي تصدى لها بالصدر، وطالب لاعبو إشبيلية بالحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم رفض احتساب أي شيء.

واشتكى رافينيا من إصابة عضلية في الفخذ الأيمن، ولم يستطع استكمال اللعب، وطالب بالتبديل، وقرر تشافي هيرنانديز الدفع بالشاب فيرمين لوبيز لتعويض البرازيلي في الدقيقة 36.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق ليفاندوفسكي وسدد كرة قوية داخل المنطقة، تصدى لها الحارس نيلاند في الدقيقة 56، وحولها إلى الركنية.

ووصلت كرة عرضية لجافي داخل المنطقة، ليرتقي لها ويسدد كرة رأسية مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 57.

وكاد لوكباكيو أن يفتتح التسجيل لإشبيلة، بتسديدة رائعة، لكنها مرت أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 61.

وأهدر راكيتيتش فرصة تسجيل التقدم للفريق الأندلسي، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن، وسدد كرة رأسية قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس تير شتيجن، في الدقيقة 73.

ونجح برشلونة في التقدم في الدقيقة 76، بهدف عكسي سجله سيرجيو راموس بالخطأ في مرماه، إذ حاول الشاب لامين يامال تمرير كرة عرضية سددها راموس في مرمى زميله الحارس نيلاند.

حاول لاعبو إشبيلية إدراك التعادل في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء، لكن دون أي جدوى، ليمنح راموس هدية لبرشلونة الذي استعاد صدارة الليجا من جديد.

بالصور.. خطأ راموس يهدي برشلونة فوزا ثمينا أمام إشبيلية
بالصور.. خطأ راموس يهدي برشلونة فوزا ثمينا أمام إشبيلية
بالصور.. خطأ راموس يهدي برشلونة فوزا ثمينا أمام إشبيلية
بالصور.. خطأ راموس يهدي برشلونة فوزا ثمينا أمام إشبيلية