الإعلامي الحكومي: استشهاد 7 صحفيين خلال عدوان الاحتلال على غزة

استهداف الصحفيين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وحدة الرصد والمتابعة لديه وثّقت عشرات الاعتداءات والجرائم بحق الصحفيين ووسائل الإعلام.

وقال المكتب الإعلامي في تصريح صحفي، إنّ من أبرز هذه الجرائم هي ارتقاء 7 شهداء من الصحفيين، وهم: إبراهيم لافي، محمد جرغون، محمد الصالحي، أسعد شملخ، سعيد الطويل، محمد صبح أبو رزق، هشام النواجحة.

وأضاف: "وإصابة أكثر من 10 صحفيين بجروح وإصابات متفاوتة، وفقدان الاتصال مع اثنين من الزملاء هما: نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد".

وأكّد المكتب الإعلامي، أنّه جرى استهداف وهدم منازل صحفيين بشكل كلي لكل من الزملاء رامي الشرافي وباسل خير الدين، وتضرر جزئي لمنازل عشرات الصحفيين.

وأشار إلى أنّ تضرّر بليغ لحق بمقار عشرات المؤسسات الإعلامية بشكل كلي وجزئي جراء قصف مباني وأبراج سكنية من ضمنهم برجي فلسطين و"وطن"، حيث تم حصر تضرر أكثر من ٤٠ مقر لوسائل الإعلام.

وشدّد على مواصلة صحفيينا لدورهم المهني وواجبهم الوطني بتغطية مجريات العدوان، وبذل المزيد من الجهد لفضح جرائم الاحتلال وكشف زيف إدعاءاته، معربًا عن إدانته لجرائم الاحتلال.

وطالب المكتب الإعلامي، بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيها، داعيًا المؤسسات المعنية بحرية العمل الإعلامي، إلى شطب عضوية الاحتلال منها كإجراء ضاغط وموقف أولي في ظل هذه الجرائم المرتكبة.