ارتفع عدد الشهداء فيها خلال 24 ساعة إلى 6

5 شهداء و15 جريحاً بقصف مسيّرة وبرصاص الاحتلال في جنين

mBZiq.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استشهد مقاوم صباح الأحد وأصيب خمسة آخرون، بقصف طائرة مسيّرة للاحتلال الاسرائيلي، منزلاً في مخيم جنين، ما يرفع عدد شهداء العملية العسكرية على مدينة ومخيم جنين إلى خمسة، كما أدت العملية لاعتقال مطارد قسامي قت مستوطنين في عملية بجنوب نابلس قبل أشهر.

وأكدت مصادر طبية: استشهاد المقاوم اسعد علي الدمج (33 عاما) بقصف طائرة مسيّرة بصاروخ واحد على الأقل منزلاً في حارة الدمج بمخيم جنين، ما أدى إلى استشهاد الشاب الدمج وإصابة خمسة آخرين بجروح، بينهم ثلاث نساء، كذلك قصفت مقر الخدمات في مخيم جنين.

وأضافت مصادر محلية أن قوات الاحتلال احتجزت مركبة الإسعاف التي كانت تنقل المصابين من المخيم واعتقلت جريحين اثنين منها.

وادعى جيش الاحتلال في بيان رسمي اعتقاله منفذ عملية حوارة جنوب نابلس والتي قتل فيها مستوطنين اثنين، حيث اعتقله عقب حصار منزل تحصن به لأكثر من 12 ساعة وقصفه من الجو والارض.

وقال الاحتلال أن المطارد المعتقل هو القسامي أسامة بني فاضل من بلدة عقربا جنوب نابلس، ونشر صور لبندقية وراية لحركة حماس وجدها معه.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، قد اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى ابن سينا.

 ودمرت الأكشاك أمام المستشفى، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة، كما جرف الاحتلال عدة شوارع في أحياء المدينة، وأطراف مخيم جنين، وداهم عددا من المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز، وأطراف المخيم، ودمر عددا كبيرا من المركبات.

واستشهد أربعة مواطنين بينهم طفل، وأصيب ستة آخرون بالرصاص الحي، الليلة الماضية وخلال الساعات الأولى، لاقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين.

والشهداء هم: عمار محمد أبو الوفا (21 عاما)، وأحمد أبو الهيجا (20 عاما)، ومحمد محمود فريحات (27 عاما) والطفل محمود خالد أبو الهيجا (17 عاما) من بلدة اليامون غرب المدينة.

وأعلنت فصائل العمل الوطني في محافظة جنين الإضراب الشامل، اليوم الأحد، حداداً على أرواح شهداء جنين ومخيمها .

وخلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة والمخيم، حاصرت قوة من دوريات الاحتلال المستشفى الحكومي وأغلقت مداخله، ونشرت القناصة على بعض البنايات المحيطة، فيما باشرت جرافات الاحتلال تجريف بعض الشوارع في محيط مخيم جنين.

وأضاف مراسلنا: أن قوات الاحتلال انتشرت في منطقة دوار السينما ودوار الحصان وقرب مستشفى "ابن سينا" الطبي، وسط مدينة جنين، وأطلقت الرصاص بشكل فيما تصدى مقاومون لآليات الاحتلال المتوغلة وأمطروها بالرصاص والعبوات الناسف محلية الصنع المسماة (أكواع).

كما نشرت قوات الاحتلال قناصتها على عدد من البنايات المشرفة على الشوارع المؤدية للمخيم وأطلقت النار على كل ما يتحرك فيها، ما أدى لارتقاء هذا العدد من الشهداء.

يجدر ذكره أن عدد الشهداء يرتفع في جنين خلال 24 الماضية لـ 6 عقب استشهاد طبيب برصاص الاحتلال صباح السبت خلال اقتحام الاحتلال لبلدة قباطية جنوب جنين