ونفذنا 42 مهمة عسكرية

أبو عبيدة: دمّرنا 71 آلية وقتلنا 16 جنديًا بشكل مباشر خلال 4 أيام

2244141_0.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الاثنين، عن تدمير 71 آلية عسكرية إسرائيلية، وقتل 16 جنديًا، خلال الأربعة أيام الأخيرة.

وقال المتحدث باسم الكتائب "أبو عبيدة"، في بلاغ عسكري وصل وكالة "صفا": "تمكن مجاهدو القسام خلال الـ4 أيام الماضية من تدمير 71 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، وأكد مجاهدونا قتل 16 جنديًا صهيونيًا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة".

وأوضح "أبو عبيدة" أن الكتائب "نفذت 42 مهمة عسكرية أوقعت عدداً من الجنود قتلى وجرحى".

وأضاف "خلال تلك المهام تم استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم، وتفخيخ منزلين ونفقين في جنود العدو وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال".

وتابع "كما نفّذنا عمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع، وأسقط مجاهدونا طائرتي استطلاع واستولوا على طائرة درون أخرى".

وأشار المتحدث باسم "القسام" إلى أن مقاتلي الكتائب "دكّوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان بوابل من صواريخ المقادمة M90".

وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى"، ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 87 يومًا.

وكبّدت المقاومة جيش الاحتلال خسائر فادحة في الجنود والمعدات؛ بلغت نحو ألف آلية، وفق القسام، فيما اعترف جيش الاحتلال بمقتل أكثر من 500 ضابط وجندي وإصابة أكثر من ألفين، فيما تقول المستشفيات الإسرائيلية إن العدد أكبر من ذلك بكثير.