دلياني: اليوم بدأ مشوار تسوية حسابات الاحتلال مع العدالة الدولية

تنزيل (23).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح؛ المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي؛ ديمتري دلياني؛ إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تواجه اليوم في حدث تاريخي؛ العدالة الدولية بسبب ارتكابها جرائم إبادة جماعية، عقب تقديم دولة جنوب أفريقيا قضية في محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وأضاف دلياني؛ في تصريح وصل وكالة "خبر": "إن شرفاء العالم يعلقون آمالهم على قرارات المحكمة والتي من المتوقع أن تستمر جلساتها يومين، ويشخصون بنواظرهم تجاه قرارات العدل الدولية في ايقاف حملات التطهير العرقي والإبادة الجماعية تجاه الفلسطينيين المدنيين في قطاع غزة".

وأشاد بموقف جنوب إفريقيا من القضية التي قدمتها ضد الاحتلال، والتي بُنيت على أدلة توثق جرائم الحرب الاسرائيلية، من قتل جماعي للمدنيين وطرد وتدمير المنازل، والتي تعد أسسا لإبادة جماعية.

وتابع: "الدعوى تسلط الضوء أيضاً على الحصار المفروض على إدخال الغذاء وتدمير الخدمات الصحية الأساسية كإجراءات تهدف إلى تصفية شعبنا الفلسطينيين وانهاء قضيتنا الوطنية العادلة".

وأكمل: "هذه القضية هي خطوة حاسمة نحو تحقيق العدالة للضحايا اجرام الاحتلال ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين." مشدداً على أهمية هذه القضية، بطبيعتها غير المسبوقة ضد دولة الإبادة الاسرائيلية".

وأردف دلياني: "شعبنا الفلسطيني تعرض لمعاناة هائلة،خاصة في غزة، نتيجة لحرب التطهير العرقي التي تشنها دولة الاحتلال، حيث استشهد أكثر من 23 ألف مدني، من بينهم 10 آلاف طفل و 7000 امرأة".

وأشار دلياني؛ إلى انه من المتوقع أن يستغرق الحكم النهائي سنوات، لكن جنوب أفريقيا تسعى إلى إصدار قرارات مؤقتة يمكن أن تؤدي إلى اصدار امر قضائي بوقف فوري لإطلاق النار بالإضافة لاتخاذ قرارات تضمن مرور المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.