الدوري الالماني

بالصور: بايرن ميونخ يعاقب مونشنجلادباخ بثلاثية

afp_20240203_20240203-afp_34hl664_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واصل بايرن ميونخ مطاردة باير ليفركوزن في صدارة ترتيب الدوري الألماني، بالتغلب على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة (3-1)، مساء اليوم السبت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أليانز أرينا ضمن لقاءات الجولة رقم 20.

وسجل ثلاثية البايرن ألكسندر بافلوفيتش (45) وهاري كين (70) وماتياس دي ليخت (86)، بينما سجل هدف جلادباخ الوحيد نيكو إلفيدي (35).

وبتلك النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن ليفركوزن المتصدر، بينما تجمد رصيد جلادباخ عند 21 نقطة في المركز 13.

بدأ بايرن ميونخ المباراة بقوة، بعدما مهد مزراوي الكرة لساني داخل المنطقة في الدقيقة الخامسة، ليسدد كرة مباشرة اصطدمت بالعارضة.

وأهدر بايرن فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة، بعد إرسال مولر بينية سحرية لساني داخل المنطقة، لينفرد بالحارس نيكولاس ويسدد كرة مرت بغرابة إلى جوار القائم.

وهدأت المباراة في الدقائق التالية حتى ظهر ساني من جديد في الدقيقة 25، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ذهبت بعيدا عن المرمى.

وتحصل البايرن على مخالفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 31، نفذها كين بتسديدة قوية مباشرة، تألق نيكولاس في إبعادها إلى ركنية.

وظهر جلادباخ هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 34، بتسديدة أرضية من نيوهاوس من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها داير قبل أن تسكن الشباك.

وتبعه نجومو بالارتقاء لعرضية، مسددا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

واستغل جلادباخ تلك الاستفاقة الهجومية بافتتاح التسجيل في الدقيقة 35، بعدما افتك إلفيدي الكرة من مولر بالقرب من وسط الميدان ليتبادل بعدها الكرة مع سيباتشيو داخل المنطقة، قبل أن يسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

ونجح البايرن في تعديل النتيجة في الدقيقة 45، بعد تلقي بافلوفيتش بينية مميزة من مولر داخل المنطقة، لينفرد بنيكولاس ويسدد كرة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وبدأ جلادباخ الشوط الثاني بتسديدة قوية من نيتز من خارج المنطقة في الدقيقة 47، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأتى الرد مباشرة من بايرن بتوغل من موسيالا داخل المنطقة في الدقيقة 48، أنهاه بتسديدة أرضية مرت إلى جوار القائم أيضا.

وتبعه جوريتسكا بتسديدة أرضية من خارج المنطقة في الدقيقة 53، ذهبت بعيدا عن المرمى.

وعاد كين للمحاولة من جديد في الدقيقة 63، بتسديدة من داخل المنطقة أمسك بها نيكولاس.

وتمكن كين من ترجمة أفضلية البايرن إلى هدف التقدم في الدقيقة 70، مستغلا صعود خاطيء من نيكولاس لكرة عرضية لتسقط من يده ويتابعها الدولي الإنجليزي برأسية سكنت الشباك.

وأطلق دي ليخت رصاصة الرحمة على جلادباخ بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 86، بعدما تابع عرضية من مخالفة نفذها ساني، مسددا رأسية اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك.

وكاد البديل تيل أن يسجل الرابع بالارتقاء لعرضية من ركنية، مسددا رأسية تألق الحارس في التصدي لها لينتهي اللقاء بفوز البايرن (3-1).

بالصور: بايرن ميونخ يعاقب مونشنجلادباخ بثلاثية
بالصور: بايرن ميونخ يعاقب مونشنجلادباخ بثلاثية
بالصور: بايرن ميونخ يعاقب مونشنجلادباخ بثلاثية
بالصور: بايرن ميونخ يعاقب مونشنجلادباخ بثلاثية