اليمن: عدوان أميركي - بريطاني يستهدف صنعاء وعدداً من المحافظات

4c82e807-14a8-4a65-859f-5a47516959b7.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تحدّث مراسل الميادين عن عدوان أميركي - بريطاني جديد استهدف العاصمة اليمنية صنعاء وعدة محافظات، مساء السبت، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران في الأجواء، مشيراً إلى أنّ الغارات تعد الأعنف منذ بدء العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.

وقال مراسلنا إنّ أكثر من 35 غارة أميركية - بريطانية استهدفت صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.

ووفق مراسلنا، فإن الغارات الأميركية والبريطانية استهدفت مناطق عطان والنهدين والحفا في صنعاء.

وأضاف أنّ طائرات العدوان الأميركي البريطاني شنت أكثر من 11 غارة على مديريتي مَقْبَنَة وحَيْفان عند الأطراف الغربية والجنوبية لمحافظة تعز، جنوبي غربي اليمن، مشيراً إلى أنّه جرى استهداف شبكات اتصالات في المديريتين.

وتابع أنّ 3 غارات للعدوان الأميركي البريطاني طالت مديريتي اللحية والصليف شمالي مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، و 7 غارات على منطقة الجَر بمديرية عَبْس في محافظة حَجَّة شمال غرب اليمن.

وأضاف أنّ العدوان استهدف بـ7 غارات مديريتي رَدَاع والسَّوادِية في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء.

وبحسب شبكة "سي.أن.أن"، قال مسؤولون أميركيون إنّ "الولايات المتحدة استهدفت 30 هدفاً في اليمن في 10 مواقع" بمشاركة بريطانية.

وقالت الحكومة البريطانية إنّ القوات الجوية شاركت في ثالث موجة من "الضربات" على أهداف عسكرية في اليمن، زاعمة أنّ "هذا ليس تصعيداً".

وقبل ساعات، استهدف عدوان أميركي - بريطاني مديريتي اللحية والدريهمي، في الشمال والجنوب من محافظة الحديدة الساحلية، والمطلة على البحر الأحمر، غربي اليمن.