موقع سعودي: تقديرات إسرائيلية بأن السنوار وشقيقه فروا إلى مصر عبر الأنفاق

يحيى-السنوار-1-1656653894.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

 نشر موقع "إيلاف" السعودي عن مصادره أن لدى الجهات الأمنية الإسرائيلية معلومات وتقديرات تشير إلى أن قادة حماس بمن فيهم يحيى السنوار وشقيقة محمد، مع آخرين، استطاعوا مؤخراً الخروج عبر الأنفاق بين رفح الفلسطينية والأراضي المصرية.

وأشار مصدر أمني للموقع السعودي إلى قلق إسرائيلي من هروب قادة حماس مع مختطفين وأسرى أحياء إلى شبه جزيرة سيناء في مصر.

وادعى "المسؤول الأمني" وفق الموقع السعودي، إلى أن إسرائيل رصدت خلال السنوات الأخيرة نحو 8 أنفاق كبيرة تستطيع استيعاب سيارات وشاحنات صغيرة. وتعتقد القيادات العسكرية أن حماس هربت عبر هذه الأنفاق السلاح والصواريخ والمسيرات والتقنيات الايرانية وفق متابعة صدى نيوز، إلى جانب تهريب عناصرها عبر سيناء للتدريب في إيران وفي لبنان.

وأفاد الموقوع السعودي إلى أن المعلومات تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي يحقق في كيفية خروج الصحفي إسماعيل ابو عمرو الذي أصيب في قصف إسرائيلي مؤخراً، وقد أعلن أنه في قطر يتلقى العلاج.

وقال مصدر مطلع لـ"إيلاف" إن الجهات المصرية لم تجد اسمه بين الذين تم التنسيق لهم للخروج من معبر رفح، وأن اسمه ليس بين الخارجين في الأيام الأخيرة. وتتهم إسرائيل أبو عمرو بأنه ضابط في حماس، وأنه وثق هجوم حماس في 7 أكتوبر.

ووفق الموقع السعودي فإن الناطق العسكري الإسرائيلي رفض الرد على أسئلتهم حول انتقال قادة حماس عبر الأنفاق إلى مصر، ولم يعلق على ما إذا كانت هناك أنفاق أصلاً تربط رفح الفلسطينية مع الأراضي المصرية.