الدوري الفرنسي

بالصور.. باريس يسقط في فخ ريمس

f_img.kooora.comistoreimageskoooraafp2024031020240310-afp_34l78cy_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اكتفى باريس سان جيرمان، بالتعادل الإيجابي 2-2 مع ضيفه ريمس، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 25 من عمر الدوري الفرنسي.

تقدم ريمس بهدف سجله مارشال مونيتس في الدقيقة 7، ورد باريس بهدفين ليونس عبد الحميد بالخطأ في مرماه، وجونسالو راموس في الدقيقتين 10 و17.

لكن عمر دياكيتي سجل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 45، ليقتنص ريمس، نقطة ثمين في معقل حامل اللقب، رفعت رصيده إلى 35 نقطة في المركز التاسع.

أما باريس فقد تعادل للجولة الثالثة على التوالي، ليرفع رصيده إلى 56 نقطة في الصدارة، موسعا الفارق إلى 10 نقاط مع أقرب منافسيه، بريست.

وخاض لويس إنريكي مدرب باريس، لقاء اليوم، بتشكيلة جديدة على مستوى الوسط والهجوم، بتواجد أوجارتي مع سولير وزاير إيمري، أمامهم الثلاثي الهجومي لي كانج إن وباركولا وجونسالو راموس.

وبدأ باريس سان جيرمان، اللقاء بضغط هجومي، حيث هدد راموس وأشرف حكيمي، مرمى ريمس، بأكثر من محاولة افتقدت الدقة.

وتورط حكيمي في خطأ فادح بإرباك زميله كيلور نافاس حارس المرمى في كرة عرضية، وبالغ اللاعب المغربي في الاحتفاظ بالكرة، ليخطفها عمر دياكيتي ويمررها إلى مارشال مونيتسي، ليسجل بسهولة في الشباك.

وسعى باريس لإدراك التعادل بضربة رأس جونسالو راموس فوق العارضة، قبل أن يلعب حكيمي ركلة ركنية، أكملها مواطنه يونس عبد الحميد مدافع ريمس بالخطأ في مرماه، ليمنح التعادل لأصحاب الأرض.

واستغل جونسالو راموس، ارتباك مدافعي ريمس، ليسجل هدفا ثانيا بتسديدة غيرت مسارها قبل أن تسكن الشباك.

وكاد أشرف حكيمي أن يسجل هدفا ثالثا لسان جيرمان بتسديدة أرضية أبعدها ياهفان ضيوف حارس مرمى ريمس بصعوبة بالغة في الدقيقة 31.

وتجرأ ريمس على المرمى الباريسي بأكثر من محاولة، حيث أبعد دانيلو بيريرا فرصة خطيرة في الدقيقة 37، قبل أن يسدد تيدي توما كرة بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 38.

ووسط حالة الارتباك الباريسي، لعب إيمانويل أجبادو كرة طولية إلى عمر دياكيتي الذي اخترق عمق الدفاع الباريسي، وسدد كرة دخلت المرمى بعد الارتطام بالقائم، ليسجل هدف التعادل للضيوف في توقيت مثالي.

وضغط باريس بقوة في انطلاقة الشوط الثاني، سعيا لتسجيل هدف التقدم، حيث سدد باركولا، كرة لامست القائم، وهدد مرمى المنافس بأكثر من محاولة لراموس ولي كانج إن.

ووسط الضغط الباريسي القوي، سدد عمر دياكيتي مهاجم ريمس، كرة فوق العارضة، كادت أن تمنح الضيوف، هدفا ثالثا.

وتحرك إنريكي لتنشيط الصفوف بتبديلين دفعة واحدة، حيث أشرك نونو مينديس وكولو مواني، مكان دانيلو وباركولا، ثم شارك كيليان مبابي وعثمان ديمبلي مكان راموس وكارلوس سولير.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي بنحو 6 دقائق، كاد مبابي أن يسجل الهدف الثالث، لكن تسديدته مرت بجوار المقص الأيسر.

وواصل أصحاب الأرض، الضغط بقوة في الدقائق الأخيرة إلا أن ضيوف حارس ريمس كان يقظا في التصدي لكرة عرضية خطيرة من عثمان ديمبلي، وتسديدة أخرى من مبابي، ليكتفي كل فريق بحصد نقطة.

بالصور.. باريس يسقط في فخ ريمس
بالصور.. باريس يسقط في فخ ريمس
بالصور.. باريس يسقط في فخ ريمس
بالصور.. باريس يسقط في فخ ريمس