أجمل وأحدث قصات شعر قصير للمرأة العصرية الباحثة عن التميز

339089.jpg.webp
حجم الخط

وكالة خبر

ما رأيك في إضفاء لمسات حيوية على إطلالتك، واعتماد قصات شعر قصير عصرية، تبرز جمال ملامح وجهك، وتمنحك إطلالة شبابية تنبض حيوية؟!
في ما يأتي، يستعرض لك "سيدتي" مجموعة متنوعة من أجمل وأحدث قصات شعر قصير للمرأة العصرية الباحثة عن التفرد، مستوحاة من أبرز اتجاهات موضة الشعر التي برزت في أسابيع الموضة لخريف وشتاء 2024-2025، لتختاري من بينها قصة شعر تعكس شخصيتك الباحثة عن التميّز والتغيير.

قصة شعر قصير مالس 

من عرض فان نوتن Van Noten- الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

إذا كان شعرك ناعماً، بإمكانك اعتماد قصة شعر قصير أملس"ذا ريكسي" The Rixieمع ترك الغرة طويلة وإسدالها على الجبين لتغطي حدود الشفاه، على طريقة عارضة دار فان نوتن Van Noten في أسبوع الموضة الباريسي لخريف وشتاء 2024-2025.
هذه القصة تعدّ من قصات الشعر القصير العصرية التي تناسب بشكل خاص ذوات الشعر الناعم، ولا تتطلب وقتاً لتصفيفها، فكوني السبّاقة في مواكبة موضة قصات الشعر الرائجة، ولا تفوتي فرصة اعتمادها.

قصة شعر قصير بوب دائري

من عرض شياتزي تشين Shiatzy Chen - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

كانت ولا تزال قصة شعر القصير بأسلوب البوب الدائري Rounded Bob، تترأس موضة صيحات قصات الشعر القصير، وستكون خياراً موفقاً لصاحبات الشعر الكثيف والناعم، تتميّز هذه القصة بطول شعر يصل إلى مستوى الأذنين أو أقصر قليلاً، مع الغرة الأمامية متوازية الطول مع الشعر والمنسدلة على الجبين، فتؤطر الوجه بأسلوب دائري كالتي برزت في عرض دار شياتزي تشين Shiatzy Chen في أسبوع الموضة الباريسي لخريف وشتاء 2024-2025.

قصة شعر قصير لوب مع الغرة الجانبية

من عرض كورنر إيفز Conner Ives -الصورة من LaunchmetricsSpotlight©


لإطلالة شبابية تنبض أنوثة؛ اختاري قصة شعر قصير بأسلوب اللوب مع الغرة الجانبية على طريقة عارضة دار كونير إيفز Conner Ives في أسبوع الموضة في لندن لموسم خريف وشتاء 2024، فهذه القصة تُعتبر من قصات الشعر المميزة التي تضفي على إطلالة المرأة لمسة أنثوية لافتة، كما أنها تناسب جميع أشكال الوجوه، ولا سيما صاحبات الجبهة العريضة؛ إذ تؤطر الوجه وتقلل من عرض الجبهة.

قصة شعر قصير غارسون

من عرض لاكوست Lacoste - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

إذا كنتِ تبحثين عن قصة بهدف تغيير لافت وعصري لمظهرك، فإن قصة شعر قصير جداً بأسلوب "الغارسون" Garçon هي الخيار المثالي؛ إذ تتيح لك هذه القصة إطلالة شبابية تعكس شخصيتك القوية والعصرية. وتُعتبر مثالية للنساء اللواتي يُفضلن الشعر القصير جداً، اعتمدي هذه القصة على غرار عارضة دار لاكوست Lacoste في أسبوع الموضة الباريسي لخريف وشتاء 2024-2025، لكسر الروتين وتجديد مظهرك بشكل مبتكر وجديد.

في هذا السياق، سيعجبك أيضاً التعرف إلى قصات شعر قصير للنساء 2024 تعكس شخصية المرأة العصرية والجريئة

قصة شعر قصير بوب كيرلي

من عرض إيزابيل ماران Isabel Marant - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

قصة الشعر القصير الكيرلي بأسلوب البوب Bob Curly، تعدّ من قصات الشعر القصيرة العملية ومن أكثر القصات شيوعاً بين النساء، ما يميّز هذه القصة أنها تزيد من حجم الشعر، فتجعله يبدو أكثر كثافة، مما يجعلها خياراً مثالياً لذوات الشعر المجعد والخفيف، اعتمديها بأسلوب عصري وحيوي على طريقة عارضة دار إيزابيل ماران Isabel Marant في أسبوع الموضة الباريسي لخريف وشتاء 2024-2025، وانعمي بإطلالة شبابية تنبض حيوية.

قصة شعر قصير بوب مدرج

من عرض ميتروبيار Maitrepierre - الصورة من LaunchmetricsSpotlight©

تُتيح لك، هذه القصة التعبير عن أناقتك بأسلوب يجمع بين الأنوثة والعصرية في آنٍ، تناسب قصة الشعر البوب المدرج القصير Bob Layers مختلف أنماط الوجوه والأذواق، مما يجعلها خياراً شائعاً لدى النساء من مختلف الأعمار والأذواق، تتميز هذه القصة بقص الشعر قصيراً من الخلف والجوانب بأسلوب مدرج، والغرة الأمامية المدرجة. تُعتبر هذه القصة مثالية للنساء اللواتي يرغبن في إطلالة عملية وأنيقة ولا تتطلب مجهوداً لتصفيفها، قومي بتبني هذه القصة، بخاصة إذا كان شعرك ناعماً على غرار عارضة دار ميتروبيار Maitrepierre في أسبوع الموضة الباريسي لخريف وشتاء 2024-2025. حتماً ستحظين بلوك أنثوي وجذاب.

8 نصائح لشعر قصير صحي ولامع لا تهمليها

للحفاظ على مظهر شعرك القصير رائعاً، ثمّة العديد من النصائح نشاركك إياها، من شأنها تعزيز صحة شعرك القصير وجماله. إليك أهمها:

  1. استخدمي الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك، إذا كان شعرك دهنياً، فقد تحتاجين إلى الشامبو بشكل متكرر، بينما يجب على ذوات الشعر الجاف استخدام الشامبو بشكل أقل لتجنب تجريد الشعر من زيوته الطبيعية، يساعد البلسم على ترطيب الشعر وفك تشابكه.
  2. يميل الشعر القصير إلى فقدان شكله بسرعة، لذا فإن قص أطرافه بشكل منتظم كل 4 إلى 6 أسابيع، سيساعد على حمايته من التقصف.
  3. يؤدي التصفيف بالحرارة المفرطة إلى إتلاف الشعر، حاولي الحد من استخدام الأدوات الساخنة مثل المكواة المسطحة ومكواة التجعيد ومجففات الشعر. عند استخدامها، طبقي رذاذاً واقياً من الحرارة.
  4. العلاجات الكيميائية مثل صبغ الشعر والتبييض والتجعيد يمكن أن تضعف الشعر، حاولي الحد من هذه العلاجات، وامنحي شعرك وقتاً للتعافي بين الجلسات.
  5. ارتداء قبعة أو استخدام المنتجات مع حماية الأشعة فوق البنفسجية عند قضاء وقت طويل في الشمس لمنع أضرار أشعة الشمس، وبالمثل استخدمي قبعة السباحة في حمامات السباحة؛ لحماية الشعر من تلف الكلور.
  6. تناولي نظاماً غذائياً متوازناً غنياً بالفيتامينات والمعادن؛ لتعزيز نمو شعر صحي. فالأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات "أ"، و"ج"، و"هـ"، وأحماض أوميغا "3" الدهنية مفيدة بشكل خاص لصحة الشعر.
  7. كوني لطيفة عند تمشيط شعرك وتصفيفه، خاصة عندما يكون مبللاً، لأن الشعر المبلل أكثر عرضة للتكسر، استخدمي مشطاً واسع الأسنان أو فرشاة مصممة للشعر المبلل لتقليل التلف.
  8. طبقي أقنعة الشعر أو الزيوت أو الأمصال لترطيب وتغذية شعرك، خاصة إذا كان جافاً أو تالفاً، يعتبر زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزبدة الشيا من الخيارات الشائعة.