تأكيداً لإنفراد "خبر" .. إنهاء إضراب المعلمين بإتفاق بين الحكومة والإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين "وثيقة"

11868723_10153486077055211_1144787942_n
حجم الخط

توصلت الحكومة الفلسطينية والإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين مساء اليوم الخميس لإتفاق يُنهي الإضرابات التي أعلنت عنها النقابة، وذلك عبر إجتماع عُقد مساء الخميس بين رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله، ووزير التربية والتعليم د. صبري صيدم، و ممثل الإتحاد العام للمعلمين أحمد سحويل في مدينة رام الله.

ونشرت الحكومة الفلسطينية نصاً لإتفاق يٌنهي حالة الإضراب التي تم إعتقال عدداً من المعلمين على خلفيته، يذكر أن وكالة "خبر" قد إنفردت صباح الخميس من مصدر فلسطيني مسؤول أنه سيتم إنهاء كافة الخلافات مع نقابة المعلمين وتسويتها بشكل تام مساء هذا اليوم.

نص الإتفاق : 

أولاً: دفع ما تبقى من علاوة طبيعة العمل و قيمة بدل العمل 2.5% ضمن راتب الشهر الحالي.

ثانياً: دفع 2.5% من الديون المتبقية عن شهر كانون الثاني 2016، والإتفاق على جدولة الديون المتبقية من علاوة طبيعة العمل عن 23 شهر بحيث تقوم الحكومة بدفعها في مدة لا تتجاوز نهاية هذا العام 2016.

ثالثاً: تقدم اللجنة الوزراية التي تم تشكيلها توصياتها إلى الحكومة حول علاوة طبيعة العمل للإداريين "العاملين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها" حتى موعد أقصاه مطلع شهر نيسان 2016.

رابعاً: فتح باب التدرج لحملة شهادة البكالوريوس حيث سيحصل حامل شهادة البكالوريوس على درجة D2، D1 مع انتقال أقدميات الدرجة لها ويحصل حامل شهادة الدبلوم على الدرجة الأولى مع أقدميات الدرجة.

خامساً: سيتم دفع علاوة غلاء المعيشة وبأثر رجعي حسب الامكانيات المتاحة بحسب ما تعهد به دولة رئيس الوزراء

لمطالعة إنفراد "وكالة خبر" بإنهاء إضراب المعلمين والإفراج عن كافة المعلمين الذين تم إعتقالهم على خلفية الإضراب : إضغط هنا