الدوري المصري

الزمالك يقلب الطاولة على الإسماعيلي بضربات السعيد

FB_IMG_1720377244857-780x470.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قلب الزمالك الطاولة على ضيفه الإسماعيلي وفاز بنتيجة (2-1)، اليوم الأحد، على ستاد القاهرة في الجولة الثلاثين للدوري المصري.
 

تقدم الإسماعيلي بهدف عبد الرحمن مجدي في الدقيقة 69، لكن الزمالك سجل ثنائية عن طريق عبد الله السعيد بضربتي جزاء في الدقيقتين 77 و82.

ورفع الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز رصيده إلى 41 نقطة في المركز السابع من 24 مباراة بينما توقف رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه إيهاب جلال عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

بدأت المباراة بأداء هادئ من جانب الفريقين، وسيطر الزمالك على وسط الملعب ولكن لم تسنح أي فرصة خلال الربع ساعة الأولى التي جاءت بعيدة عن المستوى المتوقع.

وأهدر إيريك تراوري فرصة للإسماعيلي بتسديدة فوق العارضة، وضاعت محاولة أخرى أبعدها محمد السيد لاعب الزمالك بينما ضاعت فرصة للفريق الأبيض بعد انطلاقة إبراهيما نداي ثم كرة عرضية أمسكها الحارس كمال السيد.

اتسم اللقاء بالهدوء الشديد في ظل غياب المحاولات من جانب الفريقين وخرج الشوط الأول بتعادل باهت بين الفريقين.

الأداء لم يختلف كثيرا في الشوط الثاني مع تمريرات غير مكتملة للاعبي الفريقين، وأرسل الإسماعيلي كرة عرضية أبعدها دفاع الزمالك بينما أشرك الفريق الأبيض لاعبه مصطفى شلبي على حساب مهاب ياسر.

نشط الزمالك وضاعت محاولة بكرة عرضية كاد محمد بيومي أن يهز بها شباك فريقه بالخطأ ثم كرة عرضية أخرى للزمالك أبعدها الدفاع، واستحوذ الفريق الأبيض على مجريات الأمور في وسط الملعب.

ودفع الزمالك بأربعة تغييرات بمشاركة عبد الله السعيد وناصر ماهر وسيف الدين الجزيري ونبيل عماد "دونجا" على حساب عمار ياسر ومحمد السيد وأحمد مجدي وموتيابا لتنشيط الصفوف.

وسجل عبد الرحمن مجدي هدف التقدم للإسماعيلي في الدقيقة 69 من تسديدة قوية مستغلا هفوة من دونجا لاعب الزمالك وأكمل انطلاقته بتصويبة مميزة ليضع فريقه في المقدمة.

وسدد ناصر ماهر في المرمى، ولكن الهدف تم إلغاؤه بسبب لمسة يد.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك نتيجة خطأ ضد ناصر ماهر من جانب إيريك تراوري وسجل الأبيض هدف التعادل عن طريق عبد الله السعيد في الدقيقة 78.

الزمالك حصل على ضربة جزاء ثانية نتيجة لمسة يد بعد تسديدة ناصر ماهر، وسجل منها عبد الله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 82 ليمنح الفريق الأبيض التقدم في المباراة.

أبعد محمد صبحي كرة عرضية للإسماعيلي الذي أشرك تبديلين بالدفع باللاعب نادر فرج ومحمد مخلوف على حساب خالد النبريص ومحمد عبد السميع، وضاعت محاولة من ناصر ماهر بانطلاقة سريعة أبعدها دفاع الدراويش.

أبعد دفاع الزمالك كرة سريعة للإسماعيلي وسط مطالبات بضربة جزاء دون مخالفة في رأي الحكم أمين عمر بينما نجح الفريق الأبيض في تنظيم كرة سريعة لم يستغلها ناصر ماهر لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.

الزمالك يقلب الطاولة على الإسماعيلي بضربات السعيد
الزمالك يقلب الطاولة على الإسماعيلي بضربات السعيد
الزمالك يقلب الطاولة على الإسماعيلي بضربات السعيد