لسنا خارجين لإسقاطكم ... وإنما لإحيائكم من جديد

"15 آذار" يهدد بالنزول إلى الشارع للمطالبة بإنهاء الانقسام

d4447e4c54cb806df1d894a01c8919e5
حجم الخط

شكلت مجموعة من الشباب الفلسطينيين حراك, أطلقت عليه إسم "إئتلاف شباب 15 آذار", هدفه الأساسي إنهاء الإنقسام, وإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية, إنهاء الإحتلال.

وهددت المجموعة عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي الـ"فيسبوك", بالنزول إلى الشارع الفلسطيني في كافة المحافظات, والجاليات في الخارج من أجل مطالبة القيادة الفلسطينية بالعمل الجاد على إنهاء الإنقسام فعلياً وتطبيق بنود إتفاقي القاهرة والشاطيء.

وأعلن المنسق العام للحراك الشبابي, يوسف النوري, عن أن المجموعة إختارت يوم 15 آذار/مارس يوم حاسم من أجل النزول الى الشارع لإنقاذ الوضع الفلسطيني.

وأشار إلى أن التحرك والتنسيق تم على أكمل وجه مع الفصائل والأطر الطلابية المختلفة والجاليات الفلسطينية في الخارج من أجل تأمين النزول والمطالب, لافتاً إلى أن النزول للشارع ليس من أجل البديل وإنما هو إنقاذ للحالة السائدة في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف: " نحن قمنا بعمل الاستعدادات الكاملة، مع العلم أن هذه الدعوة لاقت القبول من الشارع الفلسطيني، بالرغم من حالة اليأس التي يواجهها الشارع الفلسطيني" .

ونوه، إلى أن جميع الفصائل، استجابت لهذه الشباب، وجميع النقابات والأطر الطلابية ولجنة مخاتير وعشائر فلسطين، رحبوا ودعموا تلك الخطوات الإيجابية.

وأكد، يوسف، لـ"خبر" على أن الحراك، سيكون في كل مكان يتواجد فيه الشعب الفلسطيني سواءا في الداخل أو الخارج، مؤكداً على أن تنسيقية الإئتلاف قامت بتكليف عضو اللجنة التنسيقية للإئتلاف الناشط نبيل أبو رجيلة أحد أبرز نشطاء الحراك الفلسطيني في الدول الأوروبية، وأكد على جهوزيته من أجل المشاركة الفاعلة, والعمل على تحريك الجاليات الفلسطينية في أوروبا كوسيلة للضغط على أطراف الإنقسام.

وشدد على أن مجموعة من الشباب في الضفة الغربية والقدس المحتلة تعمل من أجل تحريك الوضع, استعدادا، للنزول في 15 أذار المقبل ودعم الهبة الجماهيرية .

وأكد على أن تنسيقية الحراك, إلتقت بعدد من قيادات حركة فتح وحماس لإيصال الرسالة لهم، مؤكد: "لسنا خارجين لإسقاطكم وإنما لإحيائكم من جديد".

ودعا الإئتلاف القيادات, في حركة فتح وحماس للعمل على إنهاء الانقسام وذلك بتطبيق البنود التالي:" وقف التراشق الإعلامي ، والدعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية ، ودعوة الرئيس للحضور إلى قطاع غزة وإنهاء الانقسام ، ودعوة المجلس الوطني للانعقاد بحضور جميع الفصائل والشباب، والاعتماد على القانون الأساسي بصفته أعلى هرم يحتكم علية .

وأضاف: "طلبنا من القيادة الخروج والانضمام إلى الحراك مع الشباب، تحت علم فلسطين، لنقول "كفانا انقسام" .