دلياني: كنيست دولة الإرهاب يتهم الأونروا كذباً بالإرهاب بينما يرتكب جيشه التطهير العرقي ضد اللاجئين

تنزيل (1).jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

 وصف عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، موافقة كنيست دولة الإرهاب بالقراءة الأولى على مشاريع قوانين تصنف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" كمنظمة إرهابية، بأنها خطوة عدائية تمثل أعلى درجات النفاق السياسي والأخلاقي.

وقال دلياني؛ في تصريح وصل وكالة "خبر": "بينما تقوم دولة الاحتلال بتصنيف وكالة إنسانية بالإرهاب، يرتكب جيشها أبشع الجرائم ضد الإنسانية من تطهير عرقي وتهجير قسري وإبادة بحق اللاجئين من أبناء شعبنا".

وأوضح أن هذه القوانين تهدف إلى تقويض دور "الأونروا" وتفكيكها في اعتداء صارخ على مبادئ القانون الإنساني الدولي، ومحاولة لطمس حقوق اللاجئين وتعزيز معاناتهم التي تسبب فيها إقامة دولة الاحتلال وجرائمها المستمرة ضد شعبنا.

وأشار دلياني؛ إلى أن هذه القوانين تهدف إلى منع "الأونروا" من العمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتجريد موظفيها من حقوق التنقل والعمل، وتشويه سمعتها دولياً. وقال: "إنها خطوة تهدف إلى إيقاف الخدمات الأساسية التي تقدمها الوكالة، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية، لملايين اللاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وأكد دلياني؛ على أن هذا العمل الإجرامي هو استمرار لسياسة التطهير العرقي ومحاولة محو هوية شعبنا الفلسطيني، وأن الإرهابيين الحقيقيين هم أولئك الذين يقصفون المدارس والمستشفيات والمنازل، وليس "الأونروا" التي تسعى لتقديم الدعم الإنساني لشعبنا المتضرر.

واعتبر أن تصنيف دولة الاحتلال لـ "الأونروا" كمنظمة إرهابية هو محاولة لتجريم العمل الإنساني بشكل عام، مما سينعكس بشكل كارثي على الوضع الإنساني للاجئين من أبناء شعبنا؛ ما يستدعي تدخلاً عاجلاً من المجتمع الدولي لإيقاف هذه الجرائم.

وختم دلياني حديثه؛ بتجديد دعوته للمجتمع الدولي بضرورة محاسبة دولة الاحتلال على جرائمها، مؤكداً على أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي قضية حقوق إنسان عالمية، ويجب على العالم أن يقف متحداً ضد سياسات الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال وضمان استمرار عمل "الأونروا" الإنساني دون عوائق.