دميرطاش: حزب العدالة والتنمية واحد من ممولي الارهاب وامتداد سياسي لداعش

799
حجم الخط

نقلت صحيفة "جمهوريت" التركية عن الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي،صلاح الدين دميرطاش،قوله بأن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا هو "امتداد سياسي لتنظيم داعش الإرهابي، ومن ممولي الإرهاب"، بحسب وصفه.

وأضاف دميرطاش - في كلمة ألقاها أمام مؤتمر التضامن مع الأحزاب اليسارية الأوروبية، الذي عقد في مدينة دياربكر ذات الأغلبية الكردية جنوب شرقي تركيا، اليوم الأحد - أنه "لإخفاء هذه الحقائق، بدأت حكومة الحزب الحاكم ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان في وصف الفنانين والمفكرين والصحفيين وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري بزعامة صالح مسلم وذراعه العسكري وحدات حماية الشعب الكردي بالإرهابيين، رغم أن حزب العدالة والتنمية هو أكبر داعم للإرهاب".

وتابع بقوله إن هناك أسئلة يجب أن ترد عليها حكومة العدالة والتنمية، على رأسها "لماذا استضفتم صالح مسلم في أنقرة؟ ولماذا أجرى مسئولو وزارة الخارجية وجهاز المخابرات عدة لقاءات معه طالما أنه زعيم حزب إرهابي؟ وماذا اتخذت الحكومة من إجراءات ضد تنظيم داعش المسؤول عن مقتل العديد من المواطنين الأبرياء في بلدة سوروتش ومحافظة دياربكر والعمليتين الإرهابيتين الأخيرتين في أنقرة؟"

وأوضح دميرطاش أنه "ينبغي على المجتمع التركي أن يرى ويعلم هذه الحقائق، وأن يعلم جيدا أن حكومة العدالة والتنمية هي أحد ممولي الإرهاب، وتمثل الامتداد السياسي لتنظيم داعش الإرهابي".