أدان اغتيال الصحفيين..

دلياني: الصحافة الحرة ركن أساسي في فضح جرائم الاحتلال

resize.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

 أدان عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني؛ بشدة جريمة اغتيال الصحفيين إسماعيل الغول ورامي الريفي، الذين استشهدا نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من الصحفيين بجوار منزل الشهيد إسماعيل هنية بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وقال دلياني في تصريح وصل وكالة"خبر": "إن هذه الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي تعكس همجيته وعداءه السافر للحقيقة"؛ لافتاً إلى أن استهداف الصحفيين هو محاولة يائسة لإسكات الأصوات الحرة التي توثق جرائم الاحتلال وتفضح ممارساته اللا إنسانية.

وأضاف: "لقد استشهد منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة قبل قرابة عشرة أشهر، أكثر من 140 إعلامي وإعلامية كانوا يؤدون واجبهم المهني في نقل الحقيقة إلى العالم".

وأكمل: "هؤلاء الشهداء هم أبطال الحرية والكلمة، واغتيالهم لن يزيدنا إلا إصرارًا على مواصلة الطريق في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غزة".

وأشار دلياني؛ إلى أن الصحافة الحرة تُعتبر ركنًا أساسيًا في الكفاح الفلسطيني، إذ أن الإعلاميين يقومون بدور حيوي في نقل معاناة الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها على يد قوات الاحتلال.

وأوضح أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يقف بجانب كل الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين يخاطرون بحياتهم يوميًا من أجل أداء واجبهم المهني.

وختم دلياني حديثه؛ قائلاً: "إن صمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم هو مشاركة ضمنية فيها؛ ونحن نطالب بتحرك دولي عاجل لوقف هذه الممارسات العدوانية الإبادية وتقديم الجناة إلى العدالة الدولية"؛ مُردفاً: "لن تتوقف الحقيقة ولن يصمت صوت الحرية، مهما حاول الاحتلال إسكاتها".