الأرصاد الجوية لـ"خبر " : المنخفض مستمر وينحسر ظهر غداً الثلاثاء

12767571_10207088097174042_1575183119_n
حجم الخط

تعرضت فلسطين لعدد من المنخفضات الجوية في الايام السابقة ، آخرها المنخفض الذي وصل المنطقة بالأمس، مثلما أعلنت عنه الارصاد الجوية ،وسط تحذيرات من قبل الارصاد الجوية الفلسطينية للمواطنين من المنخفض الجوي وتبعاته الخطيرة .

وبالإشارة إلى التوقعات الاخيرة والمحتملة للمنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين والتوقعات بتوقيت انحساره , قال مدير عام الارصاد الجوية  يوسف أبو أسعد إن المنخفض الجوي مستمر حتى يوم غدا الظهر ، مشيرا  إلى أن أمطار متوقعة ستسقط على مختلف المناطق الفلسطينية بكميات متفاوتة من منطقة لأخرى ، معتبرا أن هذه الأمطار تخف حدتها وكمياتها في ساعات المساء .

وأشار أبو أسعد إلى أن أمطار متفرقة ستسقط على مختلف المناطق والمحافظات في قطاع غزة في أوقات المساء  وسوف يشهد قطاع غزة أمطار غزيرة أكثر من الضفة الغربية .

وأكد أبو أسعد في تصريح "لوكالة خبر " على أن المنخفض الجوي الذي ضرب فلسطين اليوم من تساقط للأمطار ورياح شديدة سينتهي غدا في ساعات المساء مع  زخات  قليلة من الأمطار .

وأفاد أبو أسعد بآخر تحديثات المنخفض جوي الذي يضرب فلسطين، في هذه الأثناء، ستبقى البلاد تحت تأثيره تحت ظهر الغد ،وترافقه كتلة هوائية باردة لذا سيكون الجو غائماً وبارداً ، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، واستمرار سقوط الامطار على مختلف المناطق ، حيث ستكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى  شمالية غربية معتدلة الى  نشطة السرعة  مع هبات قوية احيانا  والبحر مائجاً.