بعد خصم الكهرباء ..نقابة موظفي السلطة العمومية في غزة تقاضي حكومة الوفاق الوطني

وفاق
حجم الخط

بدأت حكومة الوفاق تنفيذ خصومات بحق موظفي السلطة الفلسطينية  المدنيين والعسكريين في غزة لصالح شركة الكهرباء منذ شهر فبراير، رغم التزامهم بقرار السلطة الفلسطينية بعدم العمل مع حكومة غزة السابقة، لكنهم حرموا خلال هذه الفترة من العلاوات القيادية والإدارية ، ووصل الأمر لخصم ما كان يصرف لهم من علاوات خاصة العسكريين منهم، إضافة إلى حرمانهم حتى من نشرات الترقيات.

في سياق متصل، أكد عارف أبو جراد، رئيس نقابة الموظفين في قطاع غزة لـ " خبر " ،على أن النقابة انتهت من تجهيزات رفع قضية على حكومة الوفاق، مضيفاً : تم توكيل بعض المحامين من غزة ورام الله، لرفع القضية وتسجيلها باسم موظفي نقابة غزة في محكمة العدل العليا خلال الشهر القادم.

وأشار أبو جراد إلى أن النقابة جهزت الأوراق اللازمة، والتي تخص قرارات مجلس الوزراء التي بينت ان المجلس هو من اعطى القرار للموظفين، عدم الالتزام بالدوام الرسمي بدءاً من 17-6-2007 لمن هم على رأس عملهم، و بناء على قرار سياسي.

واستمراراَ لجهود النقابة في انتزاع حقوق موظفيها ،لفت أبو جراد إلى هناك برنامج كامل حول الفعاليات الاحتجاجية ، لكن الطقس حال دون النزول الى الشارع، مشيراً إلى أنه خلال الاسبوع القادم سيتم استكمال البرنامج ، حسب ما تم الاتفاق عليه مع النقابات التي تم تشكيلها .