دلياني: الأونروا أحد رموز حق العودة الذي تسعى دولة الاحتلال لمحوِها

resize.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

قال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح؛ ديمتري دلياني؛ إنه في عشية الذكرى السنوية الأولى للحرب الإبادية التي تشنها دولة الاحتلال على غزة، استمرت قوات الاحتلال في جرائمها الإرهابية، مستهدفةً بصلفٍ وعنفٍ الشهيد عاهد المقيد، مسؤول عمليات الأونروا.

وأضاف دلياني؛ في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الثلاثاء: "إن جريمة القتل هذه تمثل فصل آخر من فصول العنف المنهجي الذي تمارسه دولة الاحتلال، بهدف تعطيل الجهود الإنسانية الدولية التي تسعى إلى التخفيف من معاناة شعبنا المحاصر".

وأوضح أن هذه الجريمة البشعة لا تأتي في فراغ، بل هي جزء من حملة الاحتلال الشاملة لتفكيك وتدمير أي كيان أو مؤسسة تُفضح جرائمه وتُعرّي سياساته أمام العالم، وهو ما يبرز من خلال قرار لجنة الشؤون الخارجية و"الدفاع" في الكنيست في نفس يوم الاغتيال بالموافقة على مشروعين قانونيين يهدفان إلى قطع العلاقات مع الأونروا وطردها من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب دلياني، فإن هذا القرار يعكس عمق حقد دولة الاحتلال على العدالة ورفضها الصارخ لأي دور إنساني دولي محايد في فلسطين المحتلة. وأشار إلى أن الأونروا تمثل رمزًا حيًّا لالتزام المجتمع الدولي بدعم اللاجئين الفلسطينيين، وتجسيدًا لحق العودة والتعويض الذي تسعى دولة الاحتلال لمحوِه عبر سياسات الإبادة المستمرة.

وبيّن أن نتائج التحقيق الذي أجراه مكتب خدمات الرقابة الداخلية للأمم المتحدة أثبتت أن الاتهامات العشوائية التي تروجها دولة الاحتلال ضد موظفي الأونروا لا أساس لها، ومع ذلك، تستمر حملة التشويه الإسرائيلية في تعزيز استراتيجية تجريم العمل الإنساني في فلسطين المحتلة.

وأكد دلياني؛ على أن وضع الأونروا يعكس مشكلة أعمق تتعلق بتناول المجتمع الدولي للسرديات الإسرائيلية الكاذبة، والتي تهدف إلى استمرار معاناة شعبنا الفلسطيني.

ولفت إلى أن الحرب الإسرائيلية على الأونروا ليست صدفة، بل تأتي ضمن حملة منظمة تستهدف سلب حقوق شعبنا الفلسطيني.

ودعا دلياني؛ المجتمع الدولي إلى رفض هذا التلاعب الإسرائيلي بالحقائق، والتمسك بالتزاماته تجاه اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدًا على أن مهمة الأونروا ليست مجرد واجب إنساني وأخلاقي فقط، بل تذكير مستمر بمسؤولية المجتمع الدولي تجاه اللاجئين وحقوقهم.

وشدّد على أن الوقت قد حان للمجتمع الدولي لاتخاذ موقف واضح، فإما الوقوف مع العدالة وإما الاستمرار في التواطؤ مع حملة دولة الاحتلال في التضليل والإبادة.

وختم دلياني حديثه؛ بالقول: "إن كفاحنا من أجل العدالة والحرية وحق العودة سيستمر، ولن يسكتنا أحد، ولن تتراجع المؤسسات الداعمة لقضيتنا تحت وطأة العدوان الذي تشنه دولة الاحتلال".