بعد 11 يوماً من العذاب.. أهالي شمال قطاع غزة صامدون ويرفضون التهجير

03-3-1728555733.webp
حجم الخط

وكالة خبر

 أكد مراسلنا من شمال قطاع غزة، أنه بعد 11 يوماً من الحصار المشدد على 400 ألف مواطن في شمال قطاع غزة، والقصف العشوائي والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال هناك، لإجبار أهالي شمال القطاع على مغادرته، إلا أن هدف الاحتلال بتهجير أهالي قطاع غزة يفشل، وما زالوا متمسكين ببقائهم في شمال القطاع.

ويعاني أهالي شمال قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية الأخيرة مساء الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، من حملة إبادة جديدة وحصار خانق.

وتفرض قوات الاحتلال حصارا شديدا على تلك المنطقة، يتركز في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من السكان، تمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للسكان.

ومع دخول العملية العسكرية يومها الحادي عشر، يناشد الأهالي جميع المؤسسات الدولية للتحرك من أجل إنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان، وردع إسرائيل عن ارتكاب جرائم جديدة.

والأربعاء، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن جيش الاحتلال يحاصر على الأقل 400 ألف فلسطيني شمال القطاع.

وهذه العملية البرية الثالثة التي ينفذها جيش الاحتلال في مخيم جباليا منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.