سلطة البيئة تحذر من انجراف شاطئ بحر خانيونس

12769628_10207127379996088_123074267_n
حجم الخط

قال مدير عام حماية البيئة في سلطة جودة البيئة بهاء الدين الأغا لوكالة "خبر"، إن انجراف شاطئ بحر خانيونس يعمل على تآكل آلاف الأطنان من الرمال الموجودة على الشاطئ.

وفي الحديث عن أسباب انجراف شاطئ خانوينس، أوضح الأغا أن الأسباب قد تكون متمثلة في ظاهرة المد ببحر خانيونس خلال المنخفض الجوي الأخير، وبعض الشاليهات التي أقامها المواطنين على الشاطئ، أو في ميناء رفح المصري الذي يبعد عن شاطئ خانيونس حوال 10 كليو متر.

وأضاف الأغا، أن سلطة جودة البيئة قدمت حلول للحد من هذه الظاهرة، مشيراً إلى أنه لم يتم البدء بها بسبب ضعف الموارد والحصار المفروض على قطاع غزة.

وأشار الأغا إلى أن بعض الدول تقوم بتغذية الشواطئ برمال من عرض البحر، وصناعة ألسنة مستعرضة أو طولية للعمل على تواصل للأمواج للحد من هذه الظاهرة.

ويذكر أن مجموعة من المسؤولين حذروا من خطورة ظاهرة انجراف الشاطئ في مناطق متعددة على طول شاطئ قطاع غزة وخاصة في محافظة خانيونس، ودعوا خلال مؤتمر صحفي المختصين والباحثين للمسارعة في دراسة هذه الظاهرة وبيان أسبابها وتقديم الحلول المناسبة لها، مؤكدين أنها تشكل خطورة على المواطنين وتهدد بانجراف شارع الرشيد المطل على الشاطئ.