بالصور بالصور: وقفات تضامنية للتيار الاصلاحي لحركة فتح في غزة

12769630_10154048054454078_2072188919_n
حجم الخط

نظم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح في قطاع غزة وقفة تضامنية اليوم الاثنين صباحا، امام مقر الصليب الاحمر في غزة تضامنا مع الاسير الفلسطيني جمال ابو الليل عضو المجلس الثوري لحركة فتح . وكان قد تجمع الالاف من المواطنين امام مقر الصليب الاحمر مرددين هتافات مناصرة للاسير المعتقل ومطالبين الجهات الدولية بضرورة العمل الفوري من اجل اطلاق سراح كافة لاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال . وأكد د.عبد الحميد المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح خلال كلمته وسط جموع المواطنين ان الاحتلال الاسرائيلي ينتهك كافة الحقوق والحريات المتفق عليها دوليا باعتقاله للفلسطينيين , وطالب بضرورة اطلاق سراح كافة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ومنهم الاسير مروان البرغوثي والامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات وجمال ابو الليل والصحفي الاسير محمد القيق . وفي السياق ذاته ندد المصري بالتنسيق الامني الذي تمارسه السلطة الفلسطينية ضد المناضلين في الضفة الغربية .

ثم توجه الحشد الي ساحة الجندي المجهول حيث تم عمل وقفة تضامنية آخري مع النائب في المجلس التشريعي نجاة أبو بكر وردد الالاف من ابناء فتح في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة هتافات الاستنكار لقرار النائب العام بحق ابو بكر بعد تهديدها بكشف وثائق وصور لديها توضح حالة الفساد المالي والاداري في اجهزة السلطة الفلسطينية .

وقالت النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية نعيمة الشيخ على خلال كلمتها ان الايقونة نجاة بكر لن تكون وحيدة في معركة الفساد والمفسدين وان الجميع مصر على الاستمرار في مشروع محاربة الفساد وادوات العبث بالقضية والحقوق ومستقبل الشعب الفلسطيني . وفي السياق ذاته قالت النائب ابو بكر في اتصال مباشر خلال الوقفة الاحتجاجية انها تثمن دور غزة وابناء غزة واتها مع قضية وحقوق غزة قلبا وقالبا . واكدت على ثباتها على مواقفها واستمرارها بكشف الفساد المنتشر في كافة اجهزة السلطة , وان هذا الغول على لسلطة لن يستمر كثيرا .