حمايل لـ "خبر": لن نعود إلى مدارسنا مكسورين

12804527_10207143242912651_1311746768_n
حجم الخط

شهدت محافظات الضفة الغربية اعتصامات للمعلمين، مع استمرار تعليقهم الدوام لليوم 16 على التوالي، مطالبين الحكومة بإنصافهم وتنفيذ الاتفاقيات السابقة.

أكد المتحدث الرسمي باسم المعلمين محمد حمايل لوكالة "خبر"، على أن الإضراب سيبقى مستمراً حتى يتم إرضاء المعلمين بمبادرة تلبي الحد الأدنى من احتياجاتهم المادية والمعنوية، للتخلص من الأزمة القائمة، مضيفاً بأن هذا الحراك مطلبي عادل.

 وأضح أنه على الحكومة تحمل مسؤولية هذا الحراك بالكامل، داعياً إياها إلى الوقوف على مسؤولياتها تجاه المعلمين، والتوصل إلى حل عادل ينصفهم.

وفي حال عدم تلبية الحكومة لمطالب المعلم، قال حمايل: "لن نعود إلى مدارسنا مكسورين بأي ثمن".

وتابع حمايل: "كلنا يداً واحدة، وفي حال تراجع بعض المعلمين فهناك من يتقدم بدلاً منهم، لافتاً إلى أن هذه الأمور طبيعية في كافة المجتمعات.

ويشار إلى أن السلطة الفلسطينية أصدرت قرارا إداريا بحظر كافة أشكال التظاهر في المدن الفلسطينية، حفاظا على الاستقرار الداخلي وعدم زعزعة الأمن وحماية المواطنين الفلسطينيين في ظل الظروف القائمة.

وأوضح حمايل أن هذا الكلام غير دقيق، حيث أن الاعتصامات كانت اليوم في جميع محافظات الوطن، ولم تتلق أي قمع أو اعتداء بل تصرف الأمن الفلسطيني هذه المرة بحكمة وعقلانية ولم يقف ضد المعلم الفلسطيني بل كان في حمايته.