الأجهزة الأمنية في غزة تمنع اتحاد المقاولين من عقد مؤتمر صحفي

3910027834
حجم الخط

منعت الأجهزة الأمنية في مدينةغزة، ظهر اليوم الخميس، اتحاد المقاولين الفلسطينيين من عقد مؤتمر صحفي.

وأفاد مراسلنا، أن اتحاد المقاولين أعلن في وقت سابق نيته عقد مؤتمر صحفي ظهر اليوم، إلا أن أجهزة أمن غزة منعت الاتحاد من ذلك.

يذكر أن اتحاد المقاولين قد حمل اللجنة القطرية عبر بيان صحفي أمس، مسؤولية انهيار مبنى جامعة الأقصى في محافظة خانيونس جنوب القطاع.

وقال رئيس اتحاد المقاولين بغزة أسامة كحيل في تصريح صحفي، إن الأجهزة الأمنية في القطاع منعت المقاولين من عقد مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد اليوم الخميس احتجاجاً على إجراءات اللجنة القطرية التعسفية بحقهم وتوضيح مطالبهم القانونية العادلة.

وأكد بأن المقاولون يطالبون اللجنة القطرية بصرف مستحقاتهم المالية فوراً وعدم حجزها "بالتحجج"، إضافة للذهاب إلى "المحكم" لحل المواضيع الخلافية كافة.

وأضاف بأن الخلاف بين المقاولين واللجنة القطرية يبدأ عند تقديم المقاول ملف مخالصة عمل المشاريع، عندها تذهب اللجنة القطرية وتطالبه بعمل كذا وكذا وعندما ينتهي تُعطيه غرامة تأخير مما يمنعه من الحصول على مستحقاته كاملة.

ولفت كحيل إلى أن المقاول يضطر حينها لإنهاء المشروع ودفع غرامات التأخير مع حصوله على نسبة قليلة على ما هو متفق عليه مسبقاً.

وأكد كحيل، أن توقيف العمل التحذيري اليوم الخميس في المشاريع القطرية يأتي كخطوة أولى من الاتحاد للدفاع عن حقوق المقاولين العاملين في المشاريع القطرية.