أنجزت دائرة خدمات الجمهور في بلدية غزة، 2350 معاملة لمواطني المدينة، خلال شهر فبراير/ شباط المنصرم.
وأوضحت الدائرة في تقريرها الشهري الذي وصل "وكالة خبر" نسخة عنه، أن هذه المعاملات أنجزت وفقاً للقوانين واللوائح المتبعة في البلدية، وتنوعت ما بين اشتراك مياه، وكهرباء، ومعاملات رخص بناء، وترخيص حرف مختلفة، ومعاملات لدوائر وأقسام أخرى في البلدية.
وذكر التقرير أن المعاملات المنجزة شملت 234 معاملة بيان الشروط التنظيمية، و180 معاملة ترخيص بناء، و47 معاملة إذن بناء - مرحلة ثانية، و9 معاملات إذن بناء- مرحلة ثالثة، و7 معاملات استرداد أمانات بناء، و5 معاملات إصدار رخصة بناء نهائية، و7 معاملات اعتراض على مخطط تفصيلي، و4 معاملات إفراز.
كما شملت أيضًا 356 معاملة تجديد تلقائي لرخصة الحرفة، و144 رخصة حرفة جديدة، و49 معاملة إلغاء رخصة حرفة، و8 معاملات إلغاء رخصة حرفة - بواسطة المالك، و72 معاملة إلغاء ضريبة حرفة، إضافة إلى 93 اشتراك مياه جديد، و61 اشتراك كهرباء جديد.
وأشار التقرير إلى تعامل دائرة خدمات الجمهور مع 300 معاملة لشكاوي واستدعاءات في ذات الفترة، وتحويل الشكاوى الواردة إلى الجهات المختصة في البلدية للعمل على حلها.