بالفيديو: لأول مرة ديوان شعري مرئي على مستوى فلسطين يعبر عن القضية الفلسطينية

12804150_10207207562400598_897708517_n
حجم الخط

معاناة وألم يعيشها الشعب الفلسطيني منذ أن هُجّر من بلد، ليخرج ذلك الشاعر بديوانه الأول "كروم العنب" ليتحدث للعالم عن القضية الفلسطينية، ولكن بأسلوب جديد ليقول بكلماته "انتفضي يا بلد، انتفضي ولا تهابي".

نظمت جامعة فلسطين بالشراكة مع جمعية بربرة الخيرية اليوم، احتفالاً بأول ديوان شعري مرئي على مستوى فلسطين للشاعر محمد أبو طبنجة، تحت رعاية مؤسسة دوحة للإبداع الفني.

وقد حضر الحفل رئيس جامعه فلسطين د. سالم صباح، ومجموعه من الشعراء والأدباء للمشاركة بالاحتفال.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات، كانت بدايتها السلام الوطني وآيات عطرة من القران الكريم، بالإضافة إلى قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء أجمعين.

الشاعر محمد أراد أن يرسم صورة جديدة للعالم ولكن بشكل جديد، طبقه في ديوانه الشعري "كروم العنب"، والذي تحدث به عن الانتفاضة الفلسطينية.

رسالة أراد أن يوصلها ذلك الشاعر بكلماته ليبين للعالم مدى الظلم والمعاناة التي يعيشها أبناء ذلك الشعب المغلوب على أمره.

عبر رئيس جامعة فلسطين د. سالم الصباح، عن فرحته بذلك الإنجاز الكبير والعمل الرائع، وأشار إلى أنه رغم الحصار والمعاناة إلا أن هناك إبداع وتميز من قبل الشباب الفلسطيني.

وقال رئيس جمعية بربرة الخيرية المهندس نمر عايش، إن "الشعر له مكانة عظيمة في حياتنا اليومية، حيث أصبح الشعراء يعبرون عن هموم وطنهم"، مشيراً إلى أن هذا أسلوب من أساليب المقاومة والصمود والتحدي ضد الأعداء.

أبرز الشاعر محمد في ديوانه " كروم العنب"، التراث الفلسطيني المليء بالحسرة والألم الذي يعانيه الشعب الفلسطيني، ليعيد بذلك ذكريات الماضي الأليم منذ عام النكبة حتى يومنا هذا.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الشاعر محمد، فخراً واعتزازاً بذلك العمل الأدبي، وتقديراً على جهوده الرائعة.