تظاهرة للعمال في غزة للمطالبة بإقرار برنامج تشغيل مؤقت للعمال أسوة بالخريجين

205035_0
حجم الخط

تظاهر مئات العمال الغزيين ظهر اليوم الخميس، أمام مقر المجلس التشريعي في مدينة غزة، تنديداً بقرار مجلس الوزراء إقرار برنامج تشغيل للخريجين.

تأتي هذه الوقفة التي نظمها الاتحاد العام لعمال فلسطين، للاحتجاج على عدم إقرار برامج تشغيل مؤقتة للعمال، وللمطالبة بوضع حلول لماعانة العمال التي تجاوزت العشر سنوات.

وطالب سامي العمصي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظات غزة، بإقرار برنامج تشغيل مؤقت للعمال أسوة بالخريجين، مؤكداً بأن شريحة العمال هي أكبر شريحة في المجتمع الفلسطيني ومعاناتهم تتفاقم يوماً بعد يوم.

وأكد العمصي على ضرورة وقوف الجميع عند مسؤلياته، مطالباً أمانة مجلس الوزراء بإقرار برنامج التشغيل المؤقت الخاص بالعمال، داعياً رئاسة المجلس التشريعي للضغط على مجلس الوزراء و إقرار هذه البرامج، وسن قانون الحد الأدنى للأجور بما يتناسب مع أوضاع قطاع غزة.

ودعا حكومة التوافق لتحمل مسئولياتها وتفعيل صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية الذي يرأسه وزير العمل مأمون أبو شهلا، على أن يتم تخصيص هذا الصندوق لدعم المشاريع الصغيرة، والتشغيل المؤقت لصالح العمال الذي وفر قبل نحو عام 21 مليون يورو بدعم من الحكومة الايطالية.