بذكرى انطلاقته الـ (26).. فدا : الهبة الشعبية لن تؤتي ثمارها بسبب الانقسام

34
حجم الخط

طالب خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب فدا، منظمة التحرير الفلسطينية بفك حالة الجمود التي تعيشها المنظمة مقترحاً تجديد أعضاءها القيادية، خلال فعالية نظمها الحزب، بذكرى انطلاقته الـ (26)، تحت شعار (47) عاماً من النضال، و(26) عاماً من التجديد، في قاعة رشاد الشوا وسط غزة.

ورأى الخطيب أنه يجب تمثيل كافة القوى السياسية بإطار المنظمة بما في ذلك حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وضرورة عقد لجنة تطوير للمنظمة للوصول إلى الرؤية السياسية، وعقد دورة للمجلس الوطني.

 وأضاف : لا احد منا وخاصة التنظيمين الأكبر في الساحة الفلسطينية يعمل جدياً من أجل انهاء الانقسام أو حتى فكفكة مكوناته، مما يسهل حياة هذا الشعب الذي انكوى بنار الانقسام.

وأكد الخطيب على أنه رغم ما تقدمه الهبة الشعبية من إنجازات إلا أنها لن تكون قادرة على التطور طالما بقي الانقسام بين مكونات الشعب الفلسطيني، مضيفاً : "هذه بديهة لا يستطيع أحد انكارها"، لافتاً إلى أنه مهما حاول المحتل كسر إرادة الشعب، وعلى الرغم من أن غزة لم تنتصر لكن شعب غزة لن ينهزم ولن ينكسر .

ودعا الخطيب المنظمة الزيادة الملموسة في تمثيل الشباب والنساء في انتخابات شفافة، وبالتمثيل النسبي الكامل الذي يضمن تمثيلهم بشفافية، واجراءات انتخابات للمنظمات الفلسطينية بعيداً عن الهيمنة لأي طرف لأن فلسطين ما زالت في مرحلة تحرر وطني.