الظاظا: عباس لا يؤمن بالشراكة الوطنية وله أجندة لا علاقة لها بالوطن

11177423625033511055030330187150
حجم الخط

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس زياد الظاظا، إن لقاءات حماس بالمخابرات المصرية حققت "نتائج إيجابية"، رغم عدم إعلان الحركة عن جميع تفاصيل الزيارة.

 وأكد على أن زيارة وفد حركته الأخيرة للدوحة، تأتي ضمن عقد لقاء مع قيادة الحركة لبحث جميع القضايا والمستجدات على الساحة الفلسطينية، معتبراً إياها تأتي في "زيارة طبيعية".

وعن زيارة حركته للسعودية أكد على أن هذا الأمر متروك للأخوة في القيادة هناك؛ للتباحث مع الجهات ذات العلاقة بالحركة في دول الخارج، لاتخاذ قرار وفق المعطيات التي يرونها".

وفي ملف المصالحة الفلسطينية، اتهم الظاظا الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه العقبة أمام تطبيق اتفاق المصالحة وقال "هو الذي لا يؤمن بالشراكة الوطنية ولا يعتبر كثيرا بمصالح الشعب الفلسطيني."كما قال

وأضاف، الرئيس عباس لا يؤمن بالشراكة الوطنية وله أجندة لا علاقة لها بالوطن والانسان الفلسطيني على الإطلاق، وبالتالي الوضع يبقى كما هو عليه حتى تتغير هذه الاجندات لديه ويصبح مؤمن بالشراكة الوطنية.

 

وعن احتمال لقاء قريب يجمع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بالرئيس عباس، أبدى الظاظا ترحيب حركته بأي لقاءات مع الفصائل الفلسطينية كونها تعتبرها تقرب مصالح الشعب الفلسطيني وتعمل على تحقيقها.

وتابع ، نرحب بأي لقاء لكن لا يعني ذلك أن هناك لقاء قريباً، لأن الرئيس عباس لا يؤمن إلا بالاستفراد ونأمل أن يُحدث تغيرا في سلوكه الضعيف هو ومن حوله.