سلوان ترفع شعار "لن نبخل عن بيوتنا بأرواحنا"

08_47_20
حجم الخط

نظم أهالي بلدة سلوان اليوم، وقفة اعتصامية تحت شعار " لن نبخل عن بيوتنا بأرواحنا"، تنديدا بسياسات الاحتلال ضدهم، وتأكيدا على تمسكهم بأرضهم ومنازلهم.

ونظمت الوقفات في حي بطن الهوى بالبلدة، المهدد بمصادرة 5 دونمات منه لصالح "جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية"، بحجة ملكية الأرض لليهود اليمن، وفي حي عين اللوزة الذي يعاني من الاقتحامات اليومية له من قبل مؤسسات الاحتلال المختلفة.

وفي حي بطن الهوى حاول جنود الاحتلال قمع الوقفة التي شارك فيها سكان الحي وأطفالهم، وقاموا بتصوير المشاركين الذين هتفوا للقدس والأقصى وسلوان، ورفعوا شعارات ضد سياسة هدم ومصادرة المنازل، في محاولة لتخويفهم ومنعهم من التواجد واكمال الاعتصام.

كما سار المشاركون في شوارع حي بطن الهوى، وهم يهتفون "بالروح بالدم نفديك يا سلوان".

وأكد المشاركون على أن بلدة سلوان هي الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى وسكانها هم السند المنيع المدافع عن الأقصى، وأنهم سيواصلون رباطهم وثباتهم على الأرض رغم كل المحاولات البائسة لطردهم منها، مضيفين بأن أراضي حي بطن الهوى ، هي أرض الآباء والأجداد.

وشدد سكان حي عين اللوزة- سلوان، على  ثباتهم في الحي الذي تحاول سلطات الاحتلال باستمرار تضييق الخناق على سكانه، بالاقتحامات اليومية واستهداف الشبان بالاعتقالات وحملات التفتيش والتنكيل، اضافة الى ملاحقة التجار بفرض الضرائب والمخالفات المختلفة، واصدار قرارات الهدم للمنشآت.