البرديني لـ "خبر" : احتفالات كبيرة لحركة فتح في يوم الأسير الفلسطيني بغزة

12966741_1084388101619511_1430727810_n
حجم الخط

نفى مفوض لجنة الأسرى والمحررين ما تناقلته وسائل الإعلام المحلية، حول توجه لدى اللجنة المركزية لحركة فتح، يتمثل في عدم إحياء يوم الأسير الفلسطيني بمدينة غزة، وذلك بسبب الأزمة المالية التي تمر بها الحركة.

وأكد البرديني في تصريح خاص لـ "وكالة خبر"، على أن تحضيرات كبيرة تجري في غزة، من أجل إحياء يوم الأسير الفلسطيني في قطاع غزة والذي يصادف يوم 2016/4/17 .

وقال البرديني، إن فعاليات ستقام في كافة المناطق والأقاليم من شمال القطاع حتى جنوبه، مضيفاً بأن منطقة الشيخ رضوان ستشهد فعالية كبيرة، ومن ثم احتفال مسرحي في مؤسسة المسحال.

أما فيما يخص الرحلة البحرية، فقال البرديني، إنه سيتم رفع صور الأسرى وبالونات داخل القوارب في عرض البحر، وذلك لتوجيه رسالة للاحتلال الإسرائيلي بأننا لن ننسى أسرانا داخل السجون.

وأشار البرديني، إلى أن الاحتفال الأكبر سيكون في قاعة رشاد الشوا في مدينة غزة، بتاريخ 25/4/2016.

وتابع أن حركة فتح تضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها، مضيفاً بأن هؤلاء الأسرى ليسوا مجرد صور، وإنما وطن وتاريخ لكافة الفصائل الفلسطينية، وقد سجلوا هؤلاء الأبطال تاريخ الوطن برصاصاتهم وسكاكينهم.

 

ولفت البرديني، إلى أن حركة فتح تستعد لعدد من الاحتفالات في هذا اليوم، خاصةً وأن حركته تسجل ما نسبته60% من الحركة الأسيرة .

 

وأكد على أن الهدف من وراء هذه الفعاليات، هو تذكير العالم بقضية الأسرى من أجل العمل على تحريرهم، مجدداً العهد والقسم في المضي على درب الشهيد الراحل ياسر عرفات، في بذل الجهود  من أجل إطلاق سراحهم.