بالفيديو : الشؤون الاجتماعية تفصل (4500) أسرة مستفيدة من مخصصاتها لمخالفتهم المعايير

5555
حجم الخط

عقدت وزارة الشؤون الاجتماعية مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، وذلك لعرض الإنجازات التي حققتها الوزارة خلال العام الماضي 2015، وذلك بحضور وكيل الوزارة بغزة د. يوسف إبراهيم.

و أكد وكيل الوزارة، على أن (4500) أسرة من المستفيدين من مخصصات الشؤون الاجتماعية سيتم فصلهم، وذلك بسبب مخالفتهم للمعايير المطلوبة، مضيفاً أنه جرى إضافة ألفي أسرة جديدة ضمن برنامج الاستفادة النقدية من مخصصات الوزارة.

وقال إبراهيم، إن وزارته قدمت مساعدات نقدية لـ (78) ألف أسرة محتاجة لمدة ثلاثة شهور خلال العام الماضي 2015، مضيفاً أن نسبة الزيادة عن الأعوام السابقة بلغت 10%، ذلك بالإضافة إلى عشرون ألف مساعدة تموينية.

ولفت إلى أن الوزارة قدمت 50 ألف طرد غذائي، بالإضافة إلى 330 مشروع صغير، بقيمة إجمالية تقارب مليوني دولار.

وأشاد إبراهيم بمجهودات وزارة الشؤون الاجتماعية، على ما بذلته من جهود جبارة من أجل تحقيق الضمان الاجتماعي للأسر المحتاجة.

ودعا وكيل الوزارة، المواطنين إلى التبليغ عن أي أسرة تستفيد من برنامج الشؤون ولديها مصدر دخل آخر، وذلك لتقوم الوازرة بإرسال لجنة تقوم بدورها بالكشف عن صحة المعلومة بكل شفافية ونزاهة .

و تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية، قيادة قطاع الحماية الاجتماعية في الأراضي الفلسطينية،  حيث تعمل على تقديم الخدمات و إغاثة المنكوبين سعياً للنهوض بالمجتمع الفلسطيني، من أجل ضمان العدالة الاجتماعية وتحقيق المساواة.