فيديو:هل تعلم لماذا حرم الله أكل لحم الحمار ؟

لماذا_حرم_أكل_الحمار
حجم الخط

 انتشرت في الاونة الاخيرة اخباراً عن ذبح الحمير في انحاء مختلفة من الجمهورية , و بيع لحومها للشعب المصري دون ان يعلموا بنوع اللحم الذي يتم بيعه اليهم , و كانت صدمة بالفعل  بسبب تحريم اكل لحم الحمير على المسلمين , حيث حلل الله سبحانه و تعالى أكل لحم الابقار و الجاموس و الجمال و الطيور ما عدا الجارحه منها , و الاسماك و غيرها , و لكن حرم الله علينا اكل لحم الحمير .

فلقد امرنا رسول الله صل الله عليه و سلم ان نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم عند سماع صوت الحمار ( نهيق ) , و ذلك بسبب قدرة الحمار على رؤية الشيطان و الذي يستطيع ان يمسه و يدخل جسده , و بالطبع فان لحم الحمار سوف يسبب للانسان الكثير من الاذى فيصبح اكثر عصبية و سلوكه مضطرب , بينما يتحلى الانسان الذي يتناول اللحم الجملي بالصبر مثلاً و تحمل الشدائد .

و لكن برغم تحريم الله لتناول الانسان لحم الحمار , فقد اعطاه التصريح بتناوله  في الحالات الضرورة القصوى التي تسود فيها المجاعات و يوشك الشخص على الهلاك فقط .

جدير بالذكر ان كليوباترا قد قامت في الماضى بتربية 300 من اناث الحمير لتستطيع استخدام لبن الحمير في الاستحمام من اجل نعومة البشرة و جمالها , كما ان الحزب الديموقراطي الامريكي يستخدم الحمار شعارا له , بل ان لبن الحمير يتم صناعه اغلى نوع من انواع الجبن في العالم .