مايكروسوفت تُعلن توقفها عن إنتاج جهاز (إكس بوكس 360) لألعاب الفيديو

160421031118_xbox_640x360_getty_nocredit
حجم الخط

صرّحت شركة مايكروسوفت أنها ستتوقف عن إنتاج جهاز (إكس بوكس 360) لألعاب الفيديو، بعد 10 أعوام من إطلاقه.

وحيث أوضح رئيس إكس بوكس فيل سبنسر، في مدونة له ، بأن مستخدمي تلك الأجهزة أكملوا أكثر من 78 مليار ساعة لعب باستخدام تلك الأجهزة.

وقد اتخذت الشركة قرارًا بإتاحة تشغيل ألعاب إكس بوكس 360 على الجيل الجديد من الأجهزة (إكس بوكس 1) العام الماضي.

وقال سبنسر : "إن الشركة ستواصل بيع جميع المخزون المتبقي من أجهزة إكس بوكس 360، وأنها ستستمر في تقديم الدعم للمستخدمين الحاليين".

وأعرب سبنسر عن فخره الشديد بكل العمل والتفاني في تطوير مكونات وملفات الألعاب والخدمات الخاصة بإكس بوكس 360 على مدار العشر سنوات الماضية، موجهًا شكره للجمهور على شغفه ودعمه المستمر.

وأضاف "في الوقت الذي قطعنا شوطًا مذهلاً، فإن حقائق تصنيع منتج على مدار 10 سنوات بدأت تظهر علينا".

ومن جهته، يرى آدم روسر، الذي يُقدّم برنامجًا عن الألعاب على راديو 5 من بي بي سي، أن تلك الخطوة كانت متوقعة من جانب مايكروسوفت.

مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الألعاب الجيدة المصممة لإكس بوكس 360، لكنه في النهاية يبقى جهازًا عمره 10 سنوات.

ويتضح أن هذا الجهاز ظل محافظًا على مكانته لفترة أطول من الأجهزة الأخرى، وتخطى بكثير مدة الجهاز الأصلي من سلسلة إكس بوكس.

وأضاف "إنه ليس مثل أجهزة زد إكس سبكترام أو كومودور 64، فهناك قيمة حنين عاطفية لهذا، لكن عند استخدام لعبة من الجيل الحالي مع جهاز 360 يُمكن أن ترى الفرق. ولا أحد ينتابه الحنين أمام تراجع جودة الجرافيك قليلا".

وتابع روسر "بعد 20 عامًا سنعثر على أجهزة إكس بوكس 360 مهملة ونقول (إني اتذكر هذا الجهاز. ألا يبدو لطيفا؟). لكن هذا مازال بعيدًا".