أطلقتها غزة وباركتها الضفة .. رسائل دعم لشبيبة جامعة "بيرزيت" توحد شقي الوطن "فيديو"

13090479_10207632263177852_1912433158_n
حجم الخط

تشهد الجامعات الفلسطينية الكبرى في الضفة الغربية، انتخابات مجالس الطلبة لهذا العام، وتتنافس الكتل الطلابية التابعة للفصائل الفلسطينية على مقاعد مجالس الطلبة.

وتعتبر حركة الشبيبة الطلابية الإطار الطلابي لحركة فتح، والكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة  حماس، من أكبر الأطر الطلابية داخل الجامعات الفلسطينية، بالاضافة إلى أن التنافس بين الإطارين الأكبر يشهد حالة من التنافس الشديد من خلال تسليط الضوء على إنجازات الحركة الأم، ومدى تأثيرها في الواقع الفلسطيني. 

وتُعَدُّ هذه الانتخابات مهمة ليس على صعيد الطلبة فحسب، وإنما لصناع القرار السياسي، وذلك لكونهم يدركون أن هذه الانتخابات يترتب عليها معرفة الميول السياسية لطلبة الجامعات.

وأطلق الإطارين حملتهم الانتخابية منذ عدة أيام، وذلك في إطار كسب ثقة الطلاب والعمل على نيل أصواتهم في الانتخابات المزمع عقدها غداً.

وفي هذا الإطار بدأ الجناح السياسي للفصائل الفلسطينية في دعم الأذرع الطلابية التابعة لها، من خلال توفير ما يلزم للحملة الدعائية، من أعلام وأوراق وملصقات تدعو الطلاب إلى انتخاب الإطار الطلابي التابع له.

اللافت في الأمر وما أدى إلى اعجاب الطلبة في جامعة بيرزيت من كافة الأطر الطلابية وبالأخص الشبيبة الفتحاوية، بحسب عدد من الطلبة داخل الجامعة، هو توجيه الجناح العسكري لحركة فتح كتائب الأقصى - لواء العامودي، رسالة دعم للشبيبة في جامعة بيرزيت، تحت عنوان "رسالة من كتائب الأقصى في غزة إلى الشبيبة الفتحاوية في جامعة بيرزيت".

وقال عضو الهيئة الإدارية لحركة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح خالد أبو القرع لـ "وكالة خبر"، إن مناظرة تم عقدها اليوم داخل جامعة بيرزيت بين 6 كتل طلابية أبرزها كتلة الشهيد ياسر عرفات وكتلة الوفاء الإسلامية.

وأوضح أبو القرع، أن كتلة الشهيد ياسر عرفات كشفت خلال المناظرة عن مفاجأة "شو في" التي أطلقتها كتلة ياسر عرفات قبل نحو شهرين، وكان أبرز نقاط هذه المفاجأة الاتفاق مع إدارة الجامعة على عودة نظام الفصلين الصيفيين بداية العام المقبل.

وتابع، أن الانتخابات هذا العام تشهد حالة من التنافس الكبير بين الأطر الطلابية، حيث أن حركة الشبيبة الفتحاوية نالت ثقة الطلبة خلال هذا العام، وذلك من خلال توفير الشبيبة لعدد من متطلبات الطلاب داخل الجامعة.

ولفت أبو القرع، إلى أن رسائل دعم وُجهت إلى حركة الشبيبة، كان أبرزها رسالة من كتائب الأقصى "لواء العامودي" في غزة لشحذ همم الطلبة وحثهم على انتخاب كتلة الشهيد ياسر عرفات، ورسالة من جامعات غزة بعنوان "صوتي و صوتك"، ورسالة من مخيم اليرموك.

وأكد أبو القرع على أن حركة الشبيبة تثمن هذه الجهود المبذولة من الأخوة في قطاع غزة، متمنياً أن يتم عقد مثل هذه الانتخابات في جامعات قطاع غزة أسوة بجامعات الضفة الغربية.

وأشار أبو القرع، إلى أن الاقتراع سيبدأ غداً الساعة 8:30 صباحاً ويستمر حتى الساعة 4:00 مساءاً، لافتاً إلى أن حركة الشبيبة الطلابية تدعو طلبة جامعة بيرزيت إلى منحها الثقة من خلال انتخاب كتلة الشهيد ياسر عرفات، للمضي نحو مستقبل واعد لطلبة الجامعة.