بالفيديو: آراء طلبة الثانوية العامة في امتحان الورقة الأولى من مادة "اللغة العربية"

13330497_10207868828651841_599609476_n
حجم الخط

تباينت أراء طلبة الثانوية العامة للفرعين العلمي والأدبي، حول امتحان الورقة الأولى من مادة اللغة العربية، والذي تقدم له اليوم الاثنين، 78.523 طالباً وطالبة في مختلف محافظات الوطن.

وقال عدد من الطلبة والطالبات الذين قابلهم مراسل "وكالة خبر" فور خروجهم من قاعات الامتحان، إن أسئلة امتحان الورقة الأولى من اللغة العربية كانت صعبة وغير متوقعة.

في حين اعتبر البعض الآخر أن أسئلة الامتحان كانت متفاوتة بين السهولة والصعوبة، وأن أسئلة الامتحان تحتاج لطلبة متفوقين من أجل الإجابة عليها، وأنها لم تراعي اختلاف القدرات الذهنية بين الطلبة.

وأبدى عدد من الطلبة انزعاجهم من الإجراءات التي تقوم بها الشرطة الفلسطينية على بوابات المدرسة، وأشار أحد الطلبة إلى أن حجم التفتيش الذي يتعرضوا له قبل دخولهم إلى المدرسة من شأنه أن يؤثر على أداء الطالب خلال الامتحان بالسلب.

وأجمع عدد من الطلبة، على ضرورة مراعاة الوضع الاقتصادي السيئ في قطاع غزة، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي المستمر، ما من شأنه أن يعيق دراستهم ويعطلها.

ويشار إلى أن 78.523 طالباً وطالبة، في مختلف كافة محافظات الوطن من طلاب الثانوية العامة،  توجهوا السبت الماضي لامتحان مادة التربية الإسلامية، حيث أبدى الطلبة رضاهم عن الامتحان.