طالب غزي يكتشف ثغرة تمكن المستخدم من الوصول إلى الملفات المحمية في هواتف الأندرويد

13335410_10207876830491882_6045959_n
حجم الخط

في ظل الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم في الكثير من البرمجيات والتقنيات المتعلقة " بنظام الأندرويد" وما يسعى إليه المبرمجون والمهندسون في مجال التكنولوجا من اكتشاف ثغرات جديدة تساعد المستخدم في حماية ملفاته من السرقة والوصول إلى البيانات بسهولة تامة .

طالب ماجيستير من قطاع غزة يكتشف ثغرة جديدة في نظام الملفات المتعلقة "بالأندرويد" حاول الوصول إليها والنجاح في تطبيقها في دراسته.

وقال علي مهدي طالب الماجستير في تخصص النظم المعلومات الخاصة بتقنيات التكنولوجيا في جوالات السامسونج والأندرويد لـ "وكالة خبر"، إن هذه الخاصية التي توفرها جوالات الأندرويد " multi window huawei " تساعد المستخدم في التحكم في عرض أكثر من شاشة في نفس الوقت بدلاً من أن يعرض شاشة واحدة على الهاتف .

وأضاف مهدي، أن تطبيق حماية الملفات "البتر" من خلال هذه الخاصية تتمكن من تخطي جدار الحماية والوصول إلى ملفات الحماية والصور بسهولة تامة من قبل المتسلقين .

وحول الحلول المتعلقة بحماية الملفات الخاصية الجديدة  قال مهدي إنه يجب على الشركات المزودة لهذه الخاصية " huawei " إلى عدم تفعيلها كونها لا تمثل حلاً مثالياً حتى لاتكون الصور والمعلومات عرضة للسرقة من قبل الأشخاص الذين بإمكانهم أن يطلعوا عليها .