فيديو: وكالة "خبر" ترصد آراء طلبة "توجيهي" في الامتحانات من غزة و رام الله

13457671_10207984943474639_1806498397_n
حجم الخط

إعداد:   أمجد العرابيد، وسيم مقداد

وسط أجواء مليئة بالفرحة والسرور، أنهى طلبة الثانوية العامة في كافة محافظات الوطن اليوم الأربعاء،  آخر اختباراتهم التي بدأت في 28 مايو من الشهر الماضي.

ويتقدم طلبة فرع العلوم الإنسانية لامتحان القضايا المعاصرة، بينما يتقدم طلبة الفرع العلمي لمادة الكيمياء، وطلبة فرع الاقتصاد المنزلي سيتقدمون لمادة الكيمياء، والشرعي سيتقدمون لمادة النظم الإسلامية، والزراعي مادة الكيمياء، والصناعي لمادة الفيزياء.

مراسلي وكالة "خبر" في رام الله وغزة، استطلعوا آراء الطلبة فور خروجهم من قاعات الامتحانات، حيث تباينت ردود أفعال الطلبة عن طبيعة الامتحانات التي تقدموا لها، واختلفت أراءهم حول امتحان اليوم ما بين متوسط إلى صعب.

وعبر عدد من الطلبة عن رضاهم على الامتحانات للفرعين العلمي والأدبي، فيما اعتبر البعض الآخر أن الامتحانات كانت صعبة ولم تلائم كافة الطلبة، مشتكين من صعوبة بالغة في عدة مواد، فيما وجدوا سهولة في بعضها الآخر.

ودعا عديد من الطلبة والطالبات، وزارة التربية والتعليم إلى مراعاة صعوبة الامتحانات خلال عملية التصحيح، وأن يراعوا التغيب المتكرر عن الدراسة في مدارس الضفة الغربية بسبب إضراب المعلمين، وسوء الأوضاء الاقتصادية وانقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة.

ويذكر أن 78.523 طالباً وطالبة من كافة محافظات الوطن، توجهوا في الثامن والعشرين من شهر مايو الماضي، لتقديم امتحانات "التوجيهي" للعام 2016 في مختلف الفروع، بدءاً بمبحث التربية الإسلامية، وانتهاءً باليوم الموافق الخامس عشر من حزيران.