بالفيديو: الحلقة الثالثة.. برنامج "نور دربك" كظم الغيظ والتسامح خلال شهر رمضان

88
حجم الخط

شهر رمضان، شهر التوبة والغفران، والطاعة والإحسان، فبهذا الشهرُ تُفتح أبواب اللهِ عزوجل، وحث الله المسلمونَ خلال هذا الشهر على التقرب منه بالعباداتِ والإكثارِ منَ الطاعاتِ وتلاوةِ القرآنِ والصلاةِ والاستغفارِ، والإبعتاد عن المحرمات، والعفو عن المسيئ.

ولعل شهر رمضان، جعله الله، فرصة لكل عاصي أو متخاصم أن يبادر بالعفو والصفح فهو شهر التسامح والغفران والحب والرحمة، فالله تعالى أمرنا بالصيام ليس فقط للامتناع عن الأكل والشرب بل لغرس الفضائل وتعويد الناس عليها، فالمسلم في هذا الشهر يجب أن يتحلى بالاخلاق الكريمة، ويعفو ويبدأ هو بالتسامح حتى وان أخطأ في حقه أحد وسوف يجازيه الله حسنا على ذلك.

ونطل عليكم اليوم عبر وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة، بالحلقة الثالثة من البرنامج الديني الرمضاني "نور دربك"، والذي نقوم من خلاله بتوضيح بعض الجوانب الدينية التي تخص شهر رمضان المبارك.

ويستضيف البرنامج، فضيلة الشيخ الداعية: محمود مسعود، وتقدمه الإعلامية : أحلام عفانة، ويشرف على إنتاج البرنامج وكالة خبر الفلسطينية للصحافة.

ونبث اليوم ثالث حلقات برنامج "نور دربك" آملين من الله أن يوفِّقَنا وإياكم لما يحبُّهُ ويرضاهُ وأنْ يتقبَّلَ منَّا ومنْكم صالحَ الأعمالِ.