بالصور: صحفيو غزة على مائدة إفطار شركة توزيع الكهرباء

13535648_576441629183726_805160992_n
حجم الخط

أقامت شركة توزيع الكهرباء بالمحافظات الجنوبية مساء اليوم السبت، حفل إفطارلصحفيي غزة والموظفين العاملين بالشركة، في مطعم اللايت هاوس على شاطئ بحر مدينة غزة.

جاء ذلك بحضور مدير دائرة المعلومات في سلطة الطاقة بغزة أحمد أبو العمرين، ونائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل، والمدير الإعلامي لشركة الكهرباء طارق لبد، و أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة وعدد من العاملين داخلها، بالإضافة إلى نخبة لامعة من صحفيي غزة.

وقال الشيخ خليل، إن هذا التجمع يأتي احتفاءً بالشهر الفضيل وتعزيزًا لقيم التواصل بين إدارة الشركة وموظفيها وصحفيي قطاع غزة، ما يعكس روابط الإخاء والمحبة بين العاملين.

وأشار الشيخ خليل، إلى أزمة الكهرباء في قطاع غزة وأسبابها وتأثيراتها الخطيرة على الوضع الاقتصادي والاجتماعي خصوصا في ظل توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل.

واستعرض الشيخ خليل، ما تقوم به الشركة من مهام وأعمال وما حققته من إنجازات لمواجهة تداعيات الأزمة وآثارها، وتطرق لدور المواطن وما يقع عليه من واجبات في مواجهة مخاطر الأزمة من ضرورة عدم الإسراف في استخدام الكهرباء وتبني ثقافة ترشيد الاستهلاك وعدم التعدي علي شبكة الكهرباء العامة.

وأكّد نائب رئيس سلطة الطاقة، على أن أزمة الكهرباء المستمرة في قطاع غزة سببها الرئيس هو الاحتلال الذي يفرض الحصار منذ تسع سنوات، ويرفض إمداد غزة بأي موارد يمكن من خلالها تحسين أداء الكهرباء.

وتابع الشيخ خليل، أن السبب الثاني بعد الاحتلال هو رفض سلطة الطاقة في رام الله التعاون مع إدارة السلطة في غزة، وفرضها لضريبة البلو، التي ترهق الشركة.