المدلل لـ "خبر": نرفض الاتفاق التركي الإسرائيلي مهما كان الثمن

58b523579a378c7d8822012ddc2ce6f4
حجم الخط

استنكر القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أحمد المدلل، الاتفاق الذي تم توقيعه بين تركيا وإسرائيل أمس الأحد، مضيفاً أن هذا الاتفاق يأتي في إطار سياسة التطبيع مع إسرائيل 

وأضاف المدلل في تصريح خاص لـ "وكالة خبر"، أن هذا الاتفاق يخدم المصالح الإسرائيلية ورغباتها، ويعطيها الشرعية والحرية الكافية في ممارسة إجرامها في الضفة الغربية وقطاع غزة، رافضاً سياسة التطبيع مع أي دول عربية أو مسلمة.

وأكد على أن حركته ترفض التطبيع مع إسرائيل مهما كان الثمن، مضيفاً أن هذا الاتفاق لا يقبل فيه أي فلسطيني ومسلم عربي  يحرص على نصرة القضية الفلسطينية.

وأشار المدلل إلى أن حركة الجهاد الإسلامي تحترم مواقف جميع الدول بما فيها تركيا، وتقدر مواقفها المبذولة في حرصها على القضية الفلسطينية وتقديمها الدعم للشعب الفلسطيني على مدار السنين.

ويذكر أن تركيا وإسرائيل أعلنتا التوصل إلى اتفاق ينص على عودة العلاقات بين الجانبين وتطبيعها بشكل كامل، بما في ذلك تبادل السفراء والزيارات المتبادلة، إضافة إلى تعهدات الجانبين بعدم العمل ضد بعضهما في أروقة المنظمات الدولية.
وكانت تركيا تنازلت عن مطلبها برفع الحصار عن قطاع غزة، وفي المقابل فإن إسرائيل ستسمح لتركيا بإدخال ما تريد من مساعدات إلى القطاع، بالإضافة إلى إنشاء محطة توليد كهربائي.