بالفيديو: الحلقة الرابعة والأخيرة.. برنامج "نور دربك" فضل ليلة القدر وسنة الاعتكاف

47bb55b3118b768ea82106b82b59f2a9
حجم الخط

أطلَّ علينا شهر الصيام، شهر التوبة والغفران، شهر الطاعة والإحسان، شهرُ رمضانَ أعظمِ المناسباتِ التي ينتظرُها المسلمونَ، للتقُّربِ إلى اللهِ عزَّ وجلَّ بالعباداتِ والإكثارِ منَ الطاعاتِ وتلاوةِ القرآنِ والصلاةِ والاستغفارِ.

ويستقبل المسلمون شهر رمضان بالصدق، والأمانة، والعفاف، وإنجاز الوعد، والوفاء بالعهد، وتحرِّي الحلال، وضبط الجوارح والأعضاء، هذه العبادات التعاملية تقوم أصولها على حسن العلاقة بالله، هذا ما كان ليتم دون أن يطل علينا أهل العلم ويوقدوا نور الإيمان في صدور المسلمين.

وللعشر الأواخر من رمضان مزايا تفضلها عن غيرها من ليالي العام، فهذه الليالي التي كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحييها كلها بالعبادة، وفيها ليلة القدر التي هي "خير من ألف شهر".
حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يخص العشر الأواخر بعناية واجتهاد كبيرين، ويجتهد فيها ما لا يجتهد في غيرها من العبادة والحرص على فعل الخير.

ونطل عليكم اليوم عبر وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة، بالحلقة الرابعة والأخيرة من البرنامج الديني الرمضاني "نور دربك"، والذي نقوم من خلاله بتوضيح بعض الجوانب الدينية التي تخص شهر رمضان المبارك.

ويستضيف البرنامج، فضيلة الشيخ الداعية: محمود مسعود، وتقدمه الإعلامية : أحلام عفانة، وعنوان هذه الحلقة فضل ليلة القدر وسنة الاعتكاف، ويشرف على إنتاج هذا البرنامج وكالة خبر الفلسطينية للصحافة.

ونبث اليوم آخر حلقات برنامج "نور دربك" آملين من الله أن يوفِّقَنا وإياكم لما يحبُّهُ ويرضاهُ وأنْ يتقبَّلَ منَّا ومنْكم صالحَ الأعمالِ.