فشل الإعلان الموحد عن نتائج الثانوية العامة بعد تفرّد تعليم رام الله بالمؤتمر دون غزة

thumb (11)
حجم الخط

قالت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، اليوم، إن الوزارة في الضفة الغربية المحتلة لم تلتزم بما اتفق عليه بشأن إعلان نتائج الثانوية العامة لهذا العام.

واستنكر مدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التعليم بغزة معتصم الميناوي، خروج النتائج بهذا الشكل، وعدم الالتزام بالموعد المحدد وقيام الوزارة في رام الله بإفشال عملية الإعلان الموحد لنتائج التوجيهي بين شقي الوطن.

وأضاف، كان من المفترض أن يكون هناك مؤتمر صحفي مشترك بين غزة والضفة كما جرت العادة لإدخال السرور والبهجة على قلوب أبناء شعبنا ويحث على الوحدة، لكن الوزارة بالضفة خرجت علينا بالنتائج قبل الساعة العاشرة صباحًا عن طريق شركة جوال.

واعتادت وزارة التربية والتعليم الخروج بمؤتمر صحفي مشترك بين غزة والضفة للإعلان عن نتائج التوجيهي بشكل موحد كل عام، لكن ذلك لم يحدث هذه السنة، واكتفت الوزارة بمؤتمر واحد في رام الله وهو أمر يعزز الانقسام الفلسطيني.

ولفت الميناوي إلى أن جناحي الوزارة في الضفة وغزة كانا على اتصال لإعلان النتائج بشكل موحد، "لكننا فوجئنا بخروج المؤتمر من الضفة واستثناء غزة"

وذكر أن "ما حدث تم رغم الاتفاق بيننا على كافة تفاصيل عملية إعلان النتائج، خاصة فيما يتعلق بإعلان أسماء الأوائل عبر المؤتمر الصحفي"

وأضاف "زوّدت الوزارة بالضفة شركة جوال بأسماء وأرقام جلوس الناجحين قبل الموعد المتفق عليه، وهو الساعة 10 صباحًا"

وطالب الميناوي وزارة التعليم في الضفة بـ"العدول عن سياسة التهميش الممنهجة في إقصاء قطاع غزة"، والبعد عن سياسة ترسيخ الانقسام،  مضيفًا أننا في النهاية وزارة واحدة لشعب واحد تعمل لخدمة جمهور الطلبة في أنحاء الوطن.