غنيم لـ"خبر": صعوبات في بعض مناطق الضفة حالت دون تشكيل قوائم مشتركة لقوى اليسار

63
حجم الخط

قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، ومسؤول اللجنة المشرفة على الحملة الانتخابية للمجالس المحلية في قطاع غزة نافذ غنيم، إنه تم الإعلان عن التحالف الديمقراطي للقوى الخمس كتيار ديمقراطي ثالث على الساحة الفلسطيني في الضفة الغربي وقطاع غزة، وذلك من خلال تشكيل قوائم مشتركة.

 وأضاف غنيم، خلال حديثه لـ "وكالة خبر"، أن قوى اليسار في بعض مناطق الضفة الغربية شكلت قوائم بمفردها بمعزل عن التحالف الديمقراطي، نظراً لوجود العديد من الصعوبات والمشاكل، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يؤثرعلى جوهر الفكرة التي تبناها التحالف الديمقراطي لقوى اليسار.

ونوه غنيم، إلى أن عدم تشكيل قوائم مشتركة في بعض المناطق، أعطت انطباعاً سلبياً لدى الجماهير بأن التحالف فشل في تشكيل قوائم موحدة، مشيراً إلى التحالف الديمقراطي يحاول جاهداً التخلص من هذه  الفجوة وجعل السمة الغالبة للعملية الانتخابية هي القائمة المشتركة باسم التحالف الديمقراطي.

ولفت  إلى أن المشروع الانتخابي لقوى اليسار يقف أمام تحدي للمشاركة في قوائم مشتركة واتخاذ قراراً بخوض الانتخابات بطريقة مشتركة، آملاً في أن تُشكل القوائم المشتركة في كافة محافظات الضفة.

وأكد غنيم على أن سياسة التفرد الذي سببه التنظيمات نتج عنها نزعة ذاتية تنظيمية لقوى اليسار  في بعض مناطق الضفة الغربية، مضيفاً أن هذه الاشكالية بحاجة إلى وقت وجهد للتخلص منها.

ويشار إلى أن الجبهة الشعبية أعلنت عن تشكيل قائمتها الانتخابية في محافظة رام الله، بشكل منفرد بعيداً عن قائمة التحالف الديمقراطي، المكون من قوى اليسار الخمس "الجبهتين الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب، والمبادرة الوطنية، فدا".